الكويت.. «الهلال الأحمر»: الكويت تولي اللاجئين السوريين أهمية بالغة
29 اغسطس 2020 - 10 محرم 1442 هـ( 67 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :الكويت

 

أكدت جمعية الهلال الاحمر ان الكويت تولي اللاجئين السوريين اهمية انسانية واغاثية بالغة، مشيرة إلى أن علاج مرضى الكلى منهم يأتي في مقدمة الحالات المرضية التي تحرص الجمعية على العناية بها.
 
وقال رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان د.مساعد العنزي، في تصريح لـ «كونا» خلال تفقده مع الفريق الميداني للجمعية مركز غسيل الكلى في بلدة عرسال الحدودية شمالي لبنان، ان الجمعية مستمرة في مساندة اللاجئين السوريين في لبنان عبر التكفل بعلاج عدد من مرضى غسيل الكلى للمقيمين منهم في البلدة.
 
وأوضح أن علاج مرض الكلى من اللاجئين السوريين في لبنان يأتي في مقدمة الحالات المرضية التي تحرص الجمعية على العناية بها ومساعدتها.
 
ولفت الى ان عددا كبيرا من المرضى استفاد من خدمات مركز الهيئة الطبية في عرسال لغسيل الكلى خلال السنوات الماضية، مؤكدا سعي الجمعية عبر مشاريعها المتعددة في لبنان لدعم اللاجئين في مختلف المناطق اللبنانية ومد يد العون لهم للتخفيف من حجم معاناتهم.
 
وشدد العنزي على اهتمام الكويت بأوضاع اللاجئين، موضحا أنها اولتهم اهمية انسانية واغاثية بالغة مع بداية الازمة السورية استجابة للاوامر والتوجيهات السامية لقائد العمل الانساني صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد.
 
واشار الى ان الهلال الاحمر الكويتي عزز جهوده الانسانية لتخفيف معاناة الاسر السورية في ظل تزايد اعدادهم داخل الاراضي اللبنانية.
 
في هذا السياق، وزعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي منتجات المزارعين اللبنانيين من البطاط والسلال الغذائية والصحية على اللاجئين السوريين في سهل البقاع.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء