الكويت.. «العمل التطوعي» وزّع 1000 سلة غذائية على عمال «صبحان»
27 اغسطس 2020 - 8 محرم 1442 هـ( 71 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :الكويت

 

نظم فريق «نهتم» التطوعي التابع لمركز العمل التطوعي بالتعاون مع جمعية التميز الانساني أمس حملة خيرية لتوزيع السلال الغذائية على عمال منطقة صبحان حيث تم توزيع 1000 سلة غذائية تكفي لحوالي 2000 عامل لمدة اسبوعين.
 
وفي تصريح صحافي، قال رئيس الفريق صلاح سيف ان الحملة تمت بمشاركة فريق الاسناد والانقاذ وفريق صناع الخير، مشيرا الى أن عدد المتطوعين تعدى الـ 50 متطوعا مع رسم خطة لعملية التوزيع يراعى فيها التباعد الاجتماعي.
 
واثنى على الروح التطوعية التي يحملها الشباب الكويتي الذي ابرز جهاده وكفاحه التطوعي بوجود فيروس مجهول الا انهم لا يتوانون عن مساعدة الجميع من مواطنين ومقيمين.
 
وشكر المتبرعين الذين لولاهم لما استطاع المتطوعون ان يقوموا بهذه الاعمال الانسانية لخدمة جميع من يقطن على ارض الكويت
 
وتحدث عن تعاون الفرق التطوعية مع مختلف جهات الدولة ومن بينها وزارة التربية، حيث يتم تعقيم المدارس حاليا تحضيرا للعام المدرسي المقبل.
 
وأوضح ان المتطوع وقبل القيام بأي مهمة يخضع لعدد من الدورات والتدريبات وكذلك دورات لبث روح العمل التطوعي وتعزيز هذه الروح لديهم، لافتا الى ان هناك بعض الاعمال التطوعية التي تتطلب تخصصا مثل اعمال الانقاذ والاهتمام بالبيئة والاعمال البحرية او البرية وغيرها.
 
وشدد على ان الفرق التطوعية حريصة كل الحرص خلال تأدية عملها منذ بدء الأزمة على القيام بدورها باتباع جميع الإرشادات الصحية الخاصة بمواجهة الفيروس بهدف الحماية العامة.
 
وأعلن ان هناك سعيا لتوسيع اطار العمل التطوعي من خلال تكوين فرق في المناطق تحت مسمى فريق الازمات ويمكن ان يكون في اطار قيادة معينة سواء بالتنسيق مع وزارة الشؤون او الدفاع المدني بوجود ضابط اتصال للتنسيق المستمر وذلك بهدف التعامل مع ظروف طارئة مشابهة لما نمر به حاليا.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء