«50» متطوعاً يشاركون في إثراء المحتوى العربي
26 اغسطس 2020 - 7 محرم 1442 هـ( 99 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

تمكّن خمسون شخصاً من المهتمين والمهتمات بالعمل التطوعي الثقافي، من التسجيل في الفرصة التطوعية المتمثلة في (إثراء المحتوى العربي بموسوعة ويكيبيديا)، حيث أدرِجت الفرصة ضمن منصة العمل التطوعي التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع مشروع (ويكي دَوّن) أحد مشروعات المركز السعودي للمحتوى الرقمي التابع لدارة الملك عبدالعزيز.
 
وتهدف الفرصة التطوعية لإثراء المحتوى العربي بموسوعة ويكيبيديا، بإنشاء مقالات جديدة بالموسوعة، أو تطوير وترجمة المقالات الحالية في ويكيبيديا، في المجالات التاريخية والحضارية والمعالم والآثار والتنمية، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 27 سبتمبر 2020م، حيث ستتيح للمتطوع اكتساب فوائد مهمة، مثل خدمة المحتوى العربي واستثمار الوقت، وبناء مهارة التحرير في الموسوعة، وبناء وتوثيق العلاقات العامة للمتطوع، إضافة إلى الحصول على توثيق الساعات التطوعية بما يفيده في حياته الأكاديمية والعملية.
 
وتتمثل مهام التطوع في حضور دورة تدريبية (عن بعد) عن كيفية التحرير في موسوعة ويكيبيديا، وكذلك إنشاء أو تطوير أو ترجمة مقالات في ويكيبيديا، بحجم 5000 بايت.
 
وسيتم إطلاق المزيد من الفرص التطوعية في المستقبل القريب، ويمكن للراغبين والراغبات المشاركة في الفرص التطوعية القادمة بدخول الموقع الإلكتروني الخاص بالمنصة عبر الرابط (https://nvg.gov.sa/).
مصدر الخبر :
جريدة الرياض