«كرفان» لتزيين مريضات السرطان والمعاقات.. مجاناً
17 اغسطس 2020 - 27 ذو الحجة 1441 هـ( 156 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة

 

تترقب رائدة الأعمال البندري تركي تحويل مشروعها الخاص بالتزيين النسائي إلى صالون متحرك كفكرة ابتكارية تتوافق مع رؤية 2030 تخدم من خلاله مجاناً السيدات من ذوات الإعاقة ومرضى سرطان الثدي واليتيمات والصم والبكم، وذلك عقب حصولها على تمويل من بنك التنمية الاجتماعية الممول الرئيس لمشروعها في الصالون المتنقل.
 
وتؤكد البندري وهي مدربة محترفة في التنمية البشرية وعضو مؤسس في عدد من الجمعيات التعاونية ومختصة في مجال التصميم والجمال أنها تتطلع بأن تبدأ فرصة تجارية ناجحة في المشاريع الصغيرة وتتطلع بدعم وتقديم التسهيلات من قبل الجهات المعنية والمختصة بنمو المشاريع الريادية والناشئة لمنحها ترخيص التنقل بالكرفان. البندري أكملت دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع وخلصت فيها إلى نجاح فكرة المشروع وحاجة المجتمع إلى فكرة تقديم التجميل المتحرك كفكرة ابتكارية تطرح حديثاً وتتماشى مع التحول الوطني وتفادي أضرار جائحة كورونا على المشاريع الصغيرة، إذ تهدف الفكرة إلى تقديم خدمات التجميل بواسطة سيارة متنقلة كرفان مجهز عوضاً من أن تذهب السيدة للصالون فإن الصالون سيأتي إليها أينما كانت من خلال تجهيز سيارة بجميع الأجهزة والأدوات الخاصة بالتجميل واتخاذ الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها في البروتوكولات.
 
وقدمت البندري مبادرة اجتماعية لخدمة الأشخاص ذوي الهمم بتقديم خدمات مجانية للفتيات من ذوات الإعاقة والأيتام ومنسوبات جمعية البر والصم والبكم ومرضى سرطان الثدي ومركز شعاع الأمل، تشمل الميك اب - والشعر.
 
وذكرت أن الفكرة أتت مِن واجبها تجاه المسؤولية الاجتماعية في المجتمع وأهمية تحفيز المشاريع الصغيرة والكبيرة لخدمة هذه الفئة الغالية، مضيفة أن رؤية المملكة 2030 مكنت المرأة وأعطتها الحرية في العطاء ومنحتها تسهيلات وشجعت مبادراتها لتقديم ما لديها من طاقات وأعمال تفيد المجتمع لخدمته.
 
مصدر الخبر :
جريدة عكاظ