الكويت.. «الكويتية للإغاثة» تلقت 150 ألف دينار دعماً لمصرف العشيات من «أمانة الأوقاف»
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 44 زيارة ) .

 

دعمت الأمانة العامة للأوقاف مصرف العشيات التابع للجمعية الكويتية للإغاثة بمبلغ 150 ألف دينار، ويقوم المصرف من خلال هذا المبلغ بتوفير المواد الغذائية لـ 584 أسرة داخل الكويت لمدة 6 شهور.
 
وقال مدير عام الجمعية الكويتية للإغاثة عبدالعزيز العبيد: نسعى من خلال مصرف العشيات لتوفير المواد الغذائية لمئات الأسر المتعففة داخل الكويت، ويتم تنفيذ المشروع من خلال التنسيق مع أحد الأسواق المركزية الكبرى المنتشرة في كل مناطق الكويت حتى يستفيد منه سكان جميع مناطق الكويت، ونحرص على أن يكون المشروع فقط للمواد الغذائية.
 
وتابع العبيد: يتم توزيع المواد التموينية للمستفيدين عبر بطاقات ذكية نودع من خلالها المبالغ المستحقة لكل أسرة أول كل شهر، وتتفاوت القيمة المالية للبطاقات ما بين 30- 60 دينارا وذلك حسب عداد أفراد الأسرة ودخلها الاقتصادي، وبدورها تذهب الأسر المستفيدة للسوق وتختار ما يناسبها من المواد الغذائية التي تتماشى مع عاداتها وتقاليدها.
 
ويتم توزيع المساعدات للأسر بعد الاطلاع الكامل على كل الأوراق الثبوتية التي تؤكد حاجتها للدعم والمساعدة.
 
وفيما يتعلق بالشريحة المستفيدة من المشروع، أوضح ان المشروع يستهدف شريحة الأيتام والأرامل وضعاف الدخل والمطلقات وكبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة والعاطلين عن العمل والغارمين وغيرهم من الحالات المستحقة للدعم.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء