الكويت.. «بصائر الخيرية» نفّذت مشروع الأضاحي في 18 دولة
7 اغسطس 2020 - 17 ذو الحجة 1441 هـ( 57 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :الكويت

 

أنهى قطاع المشاريع بجمعية بصائر الخيرية تنفيذ مشروع الأضاحي لهذا العام، وفي هذا الشأن قال مدير عام الجمعية ماجد الشيباني: بفضل من الله تعالى وبنجاح كبير أتم قطاع المشاريع سواء الداخلية أو الخارجية تنفيذ مشروع الأضاحي لهذا العام، وهو أحد المشاريع الموسمية التي تقوم الجمعية على تنفيذه من منطلق القيام بالمسؤولية المجتمعية والإنسانية التي تضطلع الجمعية بالقيام بها داخل وخارج الكويت.
 
وأضاف الشيباني: تنطلق أهمية هذا المشروع من قول الله تعالى في كتابه العزيز: (ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب)، وقول رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ما عمل ابن آدم من عمل يوم النحر أحب إلى الله من إهراق الدم، وإنه ليؤتى يوم القيامة، بقرونها وأشعارها وأظلافها، وإن الدم ليقع من الله بمكان قبل أن يقع بالأرض، فطيبوا بها نفسا». رواه الترمذي، وابن ماجة.
 
وتابع: تسعى الجمعية من خلال تنفيذ مشروع الأضاحي إلى تحقيق عدة أهداف يأتي على رأسها إحياء سنة أبينا إبراهيم عليه السلام، والاقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم في إقامة هذه الشعيرة الهامة، ويضاف إلى ما سبق سعي الجمعية الدائم إلى تنفيذ مصرف الطعام، وإدخال السرور والسعادة على قلوب المحتاجين، تحقيقا لمبدأ التكافل في صورته الإسلامية السمحة.
 
واستطرد: استهدف المشروع في هذا العام عددا من الأسر المتعففة الأكثر احتياجا خاصة داخل الكويت وهم من الأسر المسجلة بالجمعية من قبل، والتي سبق دراسة أوضاعها بشكل دقيق ومتأن، واستفاد من هذا المشروع على المستوى الداخلي قرابة 1500 شخص، حيث تخطى عدد الأضاحي 100 أضحية، أما على المستوى الخارجي فقد تم تنفيذ المشروع في 18 دولة، حيث تم ذبح قرابة 900 أضحية متنوعة ما بين أبقار وأغنام في هذه الدول.
 
وتقدم بالشكر الى أهل الخير من متبرعي الجمعية، مثمنا دورهم المهم في الوقوف بجانب إخوانهم من المحتاجين في ظل الأزمة الحالية، كما حث أهل الخير على بذل مزيد من الدعم والمشاركة والتفاعل مع أنشطة وبرامج الجمعية لتعم الفائدة مجتمعنا والمجتمعات المسلمة المستهدفة.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء