50 ألف ذبيحة لمشروع المملكة للإفادة من الأضاحي
6 اغسطس 2020 - 16 ذو الحجة 1441 هـ( 157 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة

 

 
نفذ مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي «50110» رؤوس من الأغنام وفق إجراءات احترازية واشتراطات صحية مشددة للعاملين طوال فترة التّشغيل خلال موسم حج هذا العام، حيث تم تنفيذ كافة أعمال نسك حجاج بيت الله الحرام خلال الوقت الشّرعي وفقاً للطلبات التي تم استقبالها عبر المنصّة الإلكترونية للمشروع من جميع أنحاء العالم.
 
كما أنهى المشروع ضمن خطته التشغيلية خلال موسم حج هذا العام الاستثنائي، الطلبات التي تم استقبالها من وكلاء التّسويق المتعاقدين مع المشروع، وقد خضعت كافة أنعام النّسك للفحص البيطري في المحاجر البيطريّة في بلدان الاستيراد قبل نقلها الى ميناء جدة الإسلامي.
 
كما شملت خطة المشروع الكشف على الأنعام ظاهرياً ومخبرياً من قبل المختصين في وزارة البيئة والمياه والزراعة في ميناء جدة قبل نقلها إلى المجازر الرئيسة بمكة المكرمة ليتم مجدّداً استكمال مراحل الكشف الشّرعي، والفحص البيطري على أجزاء الذبيحة أثناء عمليات التّشغيل.
 
وأعلن رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتّنمية رئيس لجنة الإفادة من الهدي والأضاحي الدكتور بندر حجار عن الانتهاء من أعمال مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي لحج هذا العام رغم ظرف وباء كورونا الذي انتشر في العالم، حيث وضع المشروع خطة لاستقبال الطلبات على الهدي والأضاحي. وثمّن التّعاون الوثيق مع الأجهزة الحكومية التي ساهمت في انجاح أعمال المشروع، مثنياً على جهود أعضاء لجنة الإفادة من الهدي والأضاحي المكلفة بمراقبة ومتابعة أعمال المشروع من مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة.
 
وقال: إنه خلال يوم العيد، وأيام التّشريق تم توزيع كمية من لحوم الهدي على فقراء الحرم من خلال الجمعيات الخيرية بمكة المكرمة وفق برنامج معد للتوزيع تتوفر فيه الإجراءات الاحترازية المتبعة.
 
مصدر الخبر :
جريدة المدينة