دعم 190 أسرة لدفع الإيجار وتملك مساكن
6 اغسطس 2020 - 16 ذو الحجة 1441 هـ( 68 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مجالات اجتماعية أخرى
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

سجلت حملة «جود مبرور» التي أطلقتها منصة جود الإسكان لتأمين المسكن الملائم للأسر الأشد احتياجاً خلال العشر الأول من شهر ذي الحجة أرقاماً مرتفعة بأعداد المستفيدين، واستفاد من الحملة 920 فرداً من بينهم 141 أسرة استفادت من دعم الإيجار، و49 أسرة تمكنت من تملك المنزل. وأتاحت «جود الإسكان» الفرصة للمواطنين للمساهمة في توفير السكن للمستحقين من خلال تَبنّي فرص العطاء الخيري التي تطرحها المنصة خصوصاً في الأيام الفضيلة من شهر ذي الحجة، إذ تم تأمين السكن لـ49 أسرة خلال تلك الفترة، بينها 25 أسرة تم تأمين السكن لها يوم عرفة.
 
كما زار موقع جود الإسكان الإلكتروني أكثر من نص مليون زائر خلال الحملة، وهو ما يعكس حجم التفاعل الكبير مع المبادرات والحملات الخيرية التي تشرف عليها «جود الإسكان».
 
وجاءت حصيلة الإنجاز نتيجة الإسهام الجماعي في فرص العطاء الخيري التي طرحتها «جود الإسكان» بواسطة حسابها الرسمي في تويتر (joodeskan) طيلة العشر الأول من ذي الحجة، قدَّم خلالها المانحون عطاءاتهم الخيرية بواسطة قنوات الدفع الإلكتروني المتعددة التي توفرها المنصة. وتخلل الحملة العديد من المبادرات الخيرية من بينها «جود المتاجر» التي شارك فيها أكثر من 30 متجراً إلكترونياً في المملكة في تبني حالات الدعم السكني التي أعلنت عنها «جود الإسكان»، في خطوة من شأنها إذكاء روح التعاون والخدمة المجتمعية والإنسانية والمساهمة في إغلاق حالات الدعم من قبل عملاء المتاجر المتنافسة. وتُعَد منصة جود الإسكان واحدة من مبادرات مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية الهادفة إلى إشراك أفراد المجتمع في برامج التنمية المجتمعية.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة المدينة