الكويت.. «النجاة» تُطلق «وقف كهاتين» لكفالة الأيتام و«7 سنابل» لليمن
30 يوليو 2020 - 9 ذو الحجة 1441 هـ( 22 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :الكويت

 

كد رئيس قطاع البرامج والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية المستشار عبدالله الشهاب ان رعاية الايتام تقوم على قواعد اساسية وتوجيهات ربانية وهدي نبوي شريف، ومن هذا المنطلق طرحت جمعية النجاة مشروع وقف كهاتين لكفالة الايتام، وهو عبارة عن مبنى عقاري يدر ريعا شهريا ثابتا يخصص لرعاية الايتام الذين تتقطع عنهم كفالة اهل الخير الشهرية، ويستفيد من المشروع 1600 يتيم واسرهم داخل الكويت وخارجها، مشيرا إلى ان ميزانية المشروع تبلغ 330 ألف دينار.
 
من جهته، قال رئيس قطاع الخدمات المساندة بجمعية النجاة د.جابر الوندة ان حملة «7 سنابل» هي مساندة لاخواننا المتضررين في اليمن، خاصة ان هناك كثيرا من المناطق التي لا يوجد فيها مرافق صحية، واصبح ملايين اليمنيين يشكون من قسوة اوضاعهم المعيشية المزرية بين امراض وأوبئة، فكانت حملة يوم عرفة مشروع «7 سنابل» يتيح للمتبرعين المساهمة في سبعة مشاريع اغاثية متنوعة بتبرع واحد.
 
بدوره، قال رئيس قطاع الموارد والاعلام والعلاقات العامة عمر الثويني ان المشاريع المستهدفة هي عمليات العيون والفشل الكلوي والكسب الحلال وبيوت الفقراء وكفالة الايتام ومساعدة الطلاب وسقيا الماء.
 
ولفت الى ان جمعية النجاة منذ بداية العشر طرحت مشروع «كهاتين» لكفالة الايتام، وشكر المتبرعين والمحسنين الذين تفاعلوا مع الحملة وكل من دعم المشروع.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء