الكويت.. بنك الطعام يطلق «مصرف الأضاحي»
14 يوليو 2020 - 23 ذو القعدة 1441 هـ( 68 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :الكويت

 

 
أعلن البنك الكويتي للطعام والإغاثة عن تدشين مشروع مصرف الأضاحي 2020 بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك وذلك ضمن برامجه الخيرية التي تهدف إلى توزيع الأضاحي على الفقراء والمحتاجين والأسر المتعففة وغير القادرين لإدخال البهجة والسعادة على نفوسهم في يوم العيد.
 
وقال بنك الطعام في بيان صحافي إن مشروع الأضاحي هذا العام يعد فرصة جيدة لإدخال السرور على من فقد عمله، بالإضافة إلى المتعففين غير القادرين، وهو ما يمثل نوعا من أشكال التكافل الاجتماعي بين المسلمين في المجتمع الكويتي، وذلك من أجل مشاطرتهم فرحة عيد الأضحى المبارك، حيث يقوم البنك بالتركيز على الأسر المتعففة داخل الكويت، وأيضا المناطق التي يصعب على الجمعيات والمنظمات الخيرية الأخرى الوصول إليها.
 
وبهذه المناسبة، قال نائب رئيس مجلس إدارة البنك الكويتي للطعام والإغاثة مشعل الأنصاري إن البنك يحرص على إجراء عملية توزيع الأضاحي بطريقة احترافية في أجواء رائعة يسودها الفرح والسرور، معربا عن سعادته هذا العام لمساهمة الأمانة العامة للأوقاف في هذا المشروع، وهو ما يساهم في رسم البسمة على أوجه الفقراء والمساكين، حيث يعد مشروع مصرف الأضاحي أحد نماذج العمل الخيري الذي سيستفيد منه الآلاف من الأسر المتعففة داخل الكويت خاصة في مثل هذه الظروف التي تعيشها البلاد.
 
وأضاف أن مشروع مصرف الأضاحي سيغطي جميع محافظات الكويت خلال أول أيام عيد الأضحى مع توفير سيارات مبردة تجوب مختلف المناطق خلال الفترة الصباحية والمسائية، مبينا أن المشروع سينفذه الفريق التطوعي المدرب لدى بنك الطعام والذي لديه دراية كافية بأماكن المتعففين والمحتاجين وفقا لقاعدة البيانات الموجودة لدى بنك الطعام، مع الحرص على تطبيق الاشتراطات الصحية.
 
وأكد بنك الطعام أن عملية توزيع المواد الغذائية ضمن هذا المشروع تجري بعيدا عن وسائل الإعلام، كعادة بنك الطعام، حفاظا على كرامة الأسر، والمتعففين.
 
ويستقبل البنك التبرعات على مدار الساعة عن طريق الموقع الإلكتروني www.kuwaitfoodbank.org. أو من خلال زيارة مقره في منطقة قرطبة على الدائري الرابع.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء