الكويت.. «زكاة سلوى»: مستشفى عطاء بـ «تشاد» يخدم 10 آلاف شخص
12 يوليو 2020 - 21 ذو القعدة 1441 هـ( 30 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :الكويت

 

قال مدير زكاة سلوى م ..ثامر السحيب ان زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية حققت إنجازات عديدة خلال النصف الأول من عام 2020 منها بناء مستشفى «عطاء» بجمهورية تشاد والذي يخدم أكثر من 10 آلاف إنسان سنويا.
 
واضاف في تصريح صحافي: نركز في اختيار أعمالنا ومشاريعنا الإنسانية على مدى الانعكاس الإيجابي الذي تحدثه لأكبر عدد من شريحة المستفيدين، ومستشفى «عطاء» نموذجا حيث تضم المستشفى غرفة لفحص المراجعين وأخرى للتمريض، وقسم نساء وتوليد، وجناح للمرضى يضم 10 آسرة وصيدلية لصرف الدواء ومخزن للأدوية ومكاتب إدارية واستراحة للطاقم الطبي.
 
وأكد السحيب أن مستفيدي هذا الصرح الطبي الإنساني يفتقرون إلى مكان آدمي يتلقون فيه الرعاية الطبية، فعلى المرضى وكبار السن من ذوي الأمراض المزمنة والمصابين والجرحى أن يسيروا بالسيارة لفترة طويلة وسط طرق وعرة حتى يصلوا إلى أقرب مستشفى يقدم أبسط الخدمات الطبية، لذلك حرصنا على إقامة هذه المستشفى لتكون علامة طبية إنسانية رائدة تضاف لرصيد الكويت الإنساني دورها المشهود في التخفيف عن آلام المرضى وتطبيب جراحهم.
 
وتابع: من إنجازاتنا الرمضانية كذلك بناء 13 مسجدا في العديد من الدول الخارجية، وحفر 139 بئرا وتتفاوت الآبار منها الارتوازي والسطحي وجميعها يوفر المياه العذبة الصالحة للشرب، كما قام أهل الخير بكفالة 41 يتيما جديدا ليصل العدد الإجمالي للأيتام الذين تكفلهم زكاة سلوى إلى 5170 يتيما في شتى الدول الإسلامية والعربية والأوروبية، ونحرص على زيارة وتفقد الأيتام ومد كافة سبل العون والدعم لهم.
 
وأضاف السحيب: كذلك استفاد من مشروع السلال الغذائية 2500 شخص داخل الكويت، واستفاد من زكاة الفطر 1250 مستفيدا، وحرصنا على توزيعها في أوقاتها الشرعية، الأمر الذي تطلب جهودا مضاعفة من تجهيز الكشوف بأسماء المستفيدين ومناطقهم والتواصل معهم واستقبالهم على فترات وذلك لتطبيق الإجراءات الاحترازية وتفعيل التباعد الاجتماعي، وكذلك هناك من أخرج زكاته نقدا وبدورنا قمنا بتحويلها عينا، كما نفذنا مشروع الذبائح والعقائق، وتم توزيع عدد 637 مصحفا، بجانب توزيع اللحوم لعدد 2500 مستفيد داخل الكويت.
 
وختاما تقدم السحيب بشكر أهل الخير داعمي النجاة الخيرية ولجانها سائلا المولى جلت قدرته أن يرفع البلاء عن الكويت وأهلها وسائر بلاد المسلمين.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء