أيتام "إخاء" يتسلّمون سياراتهم الجديدة لمزاولة العمل الحر
9 يوليو 2020 - 18 ذو القعدة 1441 هـ( 57 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

سلمت المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" 3 من الأيتام , سياراتهم الجديدة لبدء مزاولتهم للعمل الحر ، وذلك بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية في مجال النقل التشاركي، والتوصيل عبر أنظمة توجيه المركبات، وبدعم يصل إلى 150,000 ريال، حيث يتيح لهم هذا المنتج الاستفادة من تمويل ميسر يمكّنهم من ممارسة الأعمال الحرة لحسابهم الشخصي.
وتأتي تلك المبادرة كمرحلة أولى، ضمن "كفالة برنامج السيارات" بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، والصندوق الخيري الاجتماعي، وتمثل هذه الدفعة بداية للمشروع الذي يتضمن أكثر من 300 سيارة لخدمة المستفيدين .
وأوضح الأمين العام لمؤسسة إخاء لرعاية الأيتام صالح بن خليف الدهمشي، أن مبادرة "كفالة برنامج السيارات" تهدف إلى تحقيق رؤية المؤسسة التي أكدت على تمكين الأيتام عبر توفير فرص العمل الحر لهم، وانخراطهم في سوق العمل بما يتناسب مع إمكانياتهم وقدراتهم، وإلحاقهم بريادة الأعمال، وتحقيق دخل مادي يساهم في تحسين مستواهم المعيشي، بما يحقق لهم الاكتفاء الذاتي والاعتماد على أنفسهم، ونقلهم من الرعوية إلى التنموية والمنتجة، وتحقيق الاستقرار الشامل للأيتام ، وهو ما أكدت عليه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في مختلف برامجها المقدمة للمستفيدين من المؤسسات والمنظمات الخيرية.
وأضاف أن "إخاء" حرصت على الاستفادة من منتجات بنك التنمية الاجتماعيـة، من خلال حصول الأيتام على قرض حسن يمكنهم من تملك سيارات للعمل بها ببرامج توجيه المركبات والمشاريع الناشئة، والأسر المنتجة بالشراكة مع الصندوق الخيري الاجتماعي.
وبين أن حصول الأبناء والبنات الأيتام على سيارات خاصة للعمل يمر بعدة مراحل وضوابط معينة، من ضمنها حصولهم على رخصة القيادة، وحضور المقابلة الشخصية، واجتياز التدريب من إحدى شركات توجيه المركبات، كما تتيح "إخاء" الفرصة للمرشحين لاختيار ما يناسبهم من السيارات المخصصة للعمل الحر .
وأعرب الدهمشي عن شكره وتقديره لمعالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس الأمناء المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، لدعمه غير المحدود للأيتام، وحرصه على تلمس احتياجاتهم، واهتمامه بتحقيق تطلعاتهم المستقبلية، وتجويد حياتهم من خلال برامج اجتماعية بناءة تواكب الرؤية الوطنية المباركة 2030.
 
 
مصدر الخبر :
واس