الكويت.. «بنك الطعام» يُطلق حملة تكاتف لدعم الأسر المتعففة
7 يوليو 2020 - 16 ذو القعدة 1441 هـ( 34 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :الكويت

 

 
أعلن البنك الكويتي للطعام والإغاثة إطلاق حملة تكاتف التي تستهدف الأسر المتعففة والمتضررة، وذلك ضمن جهوده لدعم إجراءات الحكومة في مواجهة فيروس كورونا بما يعزز الأمان المجتمعي وتقوية أركان الوطن.
 
وفي هذا الصدد، قال نائب رئيس البنك الكويتي للطعام مشعل الأنصاري إن البنك الكويتي للطعام سيظل داعما وعونا للحكومة في تخفيف المعاناة عن كل فئات المجتمع التي تحتاج للدعم في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها الكويت والعالم أجمع، فأيادي الخير الكويتية ممتدة لكل محتاج على هذه الأرض الطيبة.
 
وأضاف أن البنك الكويتي للطعام سخر جميع جهوده لمساندة الجهود الحكومية في مواجهة تفشي فيروس كورونا، بداية من مرحلة إجلاء الكويتيين من الخارج واستقبالهم في المطار وتوفير سبل الوقاية ومواد التعقيم حتى توفير السلال الغذائية للمتضررين في مناطق العزل الشامل والمياه والوجبات الجاهزة والسلال الوقائية ليستفيد منها أكثر من 7 آلاف أسرة على مستوى محافظات الكويت، مبينا أن بنك الطعام مازال مستمرا في مساندة الأسر المتعففة وذلك من خلال حملته الأخيرة تكاتف التي تعد من أكبر الحملات الخيرية التي تضم جميع مناطق الكويت.
 
وأكد أن بنك الطعام مستمر في تقديم المعونات للمحتاجين على ارض الكويت من الأسر المتعففة والأرامل والأيتام والمرضى والمتضررين، وذلك بالتعاون مع عدد كبير من المتطوعين، وذلك إيمانا منه في منح الفرصة لأبناء الكويت لخدمة الوطن.
 
وأوضح الأنصاري أن البنك يسعى من خلال حملاته ومبادراته الخيرية التي يطلقها إلى تحقيق الأمن الغذائي والاجتماعي والأمن الصحي والأمن المعيشي، مما يساهم في تعزيز روح التكافل والتعاون على الخير في المجتمع، والاستجابة لحاجات الشرائح الفقيرة وذوي الدخول الضعيفة، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حاليا.
 
وأشار إلى أن بنك الطعام وضع خطة منظمة لتنفيذ حملة تكاتف التي ستكون من أضخم الحملات الخيرية في الكويت بالوقت الراهن نظرا لما ستقدمه من دعم للأسر المتعففة بمختلف أنواع الدعم الخيري.
 
واختتم الأنصاري بأنه يمكن لأي أسرة متعففة، تقطن في البلاد، وترغب في المساعدات العينية، أن تقدم المستندات الرسمية التي تثبت الوضع الاجتماعي، وذلك في مقر بنك الطعام بمنطقة قرطبة، مع التأكيد على أن عملية توزيع المواد الغذائية ضمن هذا المشروع تجري بعيدا عن وسائل الإعلام، كعادة بنك الطعام، حفاظا على كرامة الأسر، والمتعففين، ويستقبل البنك الكويتي للطعام التبرعات على مدار الساعة عن طريق الموقع الإلكتروني www.kuwaitfoodbank.org أو من خلال زيارة البنك الكويتي للطعام في مقره بمنطقة قرطبة على الدائري الرابع.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء