الكويت.. «ورتل» النجاة: إنجازات كبرى خلال الأربعة أشهر الماضية
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 38 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > تعليم القرآن
الدولة :الكويت

 

أعلنت إدارة «ورتل» للقرآن الكريم والسنة النبوية التابعة لجمعية النجاة الخيرية عن تحقيقها إنجازات كبرى خلال الأربعة أشهر الماضية تمثلت في 327 حلقة قرآن، و84 محاضرة متنوعة، و40 دورة متخصصة، والعديد من الأنشطة الأخرى التي تمت كلها عبر الإنترنت، وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه البرامج 16 ألف شخص.
 
وقال رئيس قسم الحلقات في إدارة «ورتل» عمر الكندري: حرصنا على استثمار أزمة فيروس كورونا وبقاء الناس في المنازل، وذلك بتنظيم مجموعة كبيرة من المبادرات والبرامج والأنشطة المميزة لكل الأعمار.
 
وأضاف: في مجال القرآن الكريم كان هناك 327 حلقة عبر الإنترنت أثمرت 20 حافظا للقرآن كاملا، واستفاد منها 3653 شخص، وكذلك أقمنا 60 حلقة إسناد بالقراءات العشر المتواترة تخرج منها 24 خاتما وخاتمة بالسند المتصل للنبي صلى الله عليه وسلم.
 
وأوضح الكندري أنه استكمالا لدور«ورتل» في خدمة القرآن الكريم وعلومه داخل الكويت تم إقامة 40 دورة متخصصة في علوم القرآن استفاد منها 3311 شخصا.
 
وفيما يتعلق بالمحاضرات الدعوية والتوعوية، قال الكندري: قامت إدارة ورتل بتنظيم 84 محاضرة متنوعة قدمها كوكبة من العلماء والدعاة منهم: د.عبدالله الشريكة، والشيخ بدر العقيل، د.عادل المطيرات، والشيخ جزاع صويلح، د.صالح الحيص، والشيخ أحمد سمير، والشيخ طارق المحيلبي، د.جابر الوندة، والشيخ عمر الكندري، والشيخ فهد الختلان، والشيخ حمد الهاجري، والشيخ محمود حسان، والشيخ عمرو شيخون، والشيخ عبدالله الدوسري، والشيخة رحاب محمود، والشيخة جميلة خليف، وقد استفاد من هذه المحاضرات 5320 شخصا.
 
ودعا الكندري إلى متابعة أنشطة «ورتل»عبر صفحة الانستغرام @waratelq8، وختم تصريحه بتقديم الشكر لأهل الخير والمتبرعين على مساهماتهم في دعم الحلقات والبرامج الهادفة، داعيا الله أن يتقبل منهم وأن يجزيهم خير الجزاء في الدنيا والآخرة.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء