جمعية زمزم تبادر للتعاون مع صحة الطائف لإيصال الأدوية للمرضى
27 يونيو 2020 - 6 ذو القعدة 1441 هـ( 79 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الصحية > الصيدليات المتنقلة
الدولة :المملكة العربية السعودية > الطائف

 

بادرت جمعية زمزم للتعاون مع صحة الطائف إيصال الأدوية والمستلزمات الطبية للمستفيدين من خدمات الطب المنزلي بمحافظة الطائف والمحافظات التابعة لها.
وتهدف المبادرة إلى تيسير وصول الأدوية للمستفيدين من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة إلى منازلهم دون الحاجة للخروج وذلك لحمايتهم من التعرض لفيروس كورونا، حرصاً من جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة على كل ما فيه مصلحة للمرضى من كبار السن والذين يعانون من أمراض مزمنة، وبالشراكة مع الشؤون الصحية بمحافظة الطائف وبدعم من صندوق الوقف الصحي.
وأوضح المتحدث الرسمي لجمعية زمزم بشيت المطرفي أن المبادرة تهدف لخدمة المستفيدين من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وذلك للحفاظ على صحتهم والإسهام والحد من انتشار الفيروس والعدوى وتقليل تنقلهم خارج المنزل, بالإضافة لتحقيق تعليمات وزارة الصحة على تحقيق الرعاية والحماية الصحية لهم, إضافة إلى تفعيل المسؤولية المجتمعية تجاه الشريحة المستهدفة.
يذكر أن جمعية زمزم من بداية الأزمة كان لها دور فعال وإسهامات ومشاركات في توعية المجتمع وتقديم العديد من المبادرات الصحية والوقائية ذات الأثر للتصدي للجائحة حيث بدأت زمزم في ظل بداية الجائحة بإيصال الأدوية للمستفيدين مجاناً في منطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة عبر متطوعين أسهموا في إنجاح المبادرة، وأوصلوا من خلالها 3784 وصفة طبية و1981 من المستلزمات الصحية حتى هذا اليوم.
وتحرص الجمعية عبر برامجها وخدماتها المقدمة للمستفيدين على تحقيق أهدافٍ عديدة تتمثل في الحفاظ على صحة الفرد والمجتمع عبر ما تقدمه من مبادرات وبرامج صحية، والإسهام والمشاركة مع الجهود الجبارة التي تقدمها وزارة الصحة التي تضع صحة الإنسان أولا.
 
مصدر الخبر :
واس