الكويت.. «الرحمة العالمية»: توفير أدوات لـ 14 مركزاً طبياً في اليمن
25 يونيو 2020 - 4 ذو القعدة 1441 هـ( 39 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :الكويت

 

ضمن مساعيها الإنسانية ومبادراتها النوعية، قامت جمعية الرحمة العالمية بتنفيذ مشروع الاستجابة العاجلة لمواجهة وباء كورونا في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن وعدد من المحافظات اليمنية، ساهم المشروع في توفير أدوات طبية لـ14 مركزا طبيا في اليمن.
 
وفي هذا الصدد، قال رئيس القطاع العربي في الجمعية بدر بورحمة: إن هذه المساعدات الطبية المقدمة تأتي ترجمة لدورها الإنساني في دعم الجهود الصحية في مواجهة فيروس كورونا، وإيمانا منها بضرورة التضامن مع المجتمعات التي تتعرض للكوارث والأزمات، وانطلاقا من دور الكويت الإنساني.
 
أوضح بو رحمة أن المساعدات المقدمة عبارة عن أسطوانات غاز الأكسجين الطبي وملحقاتها وأدوات ووسائل الحماية للطواقم الطبية العاملة في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية التي تعاني من نقص شديد في مستلزمات مواجهة وباء كورونا، كما جرى خلال المشروع توزيع 2500 طقم حماية يحتوي كل طقم على بدلة طبية ونظارة وكمامة وغطاء للرأس وغطاء أحذية وقفازات طبية، بالتنسيق مع اللجنة العليا للطوارئ ووزارة الصحة العامة والسكان.
 
وأكد أن هذه المساعدات تأتي إيمانا منها بضرورة التضامن مع المجتمعات التي تتعرض للكوارث والأزمات، وانطلاقا من دور الكويت الإنساني، الذي لم يكن ليدع الدول التي تواجه العديد من الأزمات في ظل الظروف غير الاعتيادية التي يمرون بها من انتشار الفيروس.
 
وبين بورحمة أن الأزمة لم تمنع أهل الكويت من دعم المتضررين في الكثير من بلدان العالم حبا في العطاء، وسعيا في حاجة الناس، وحرصا على إدخال السرور والفرحة عليهم، وتحقيقا لاستقرارهم النفسي والمادي.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء