الكويت.. «زكاة كيفان» تحث الخيرين على دعم علاج مرضى الفشل الكلوي والسرطان
18 يونيو 2020 - 26 شوال 1441 هـ( 97 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :الكويت

 

 
دعا رئيس زكاة كيفان بجمعية النجاة الخيرية عود الخميس أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء وذوي القلوب الرحيمة إلى تقديم مساهماتهم وتبرعاتهم من أموال زكاتهم وصدقاتهم لدعم المشاريع الطبية لعلاج المرضى الفقراء وأصحاب العوز وغير القادرين والذي نعكف على تنفيذه حاليا خارج الكويت في عدد من الدول العربية والإسلامية الفقيرة.
 
وأكد الخميس سعي زكاة كيفان المستمر نحو تقديم العلاج للمرضى الفقراء المسنين والأطفال من ذوي الإعاقة، موضحا أن لديها طلبات عديدة لعلاج كبار السن من الأمراض المزمنة، وخاصة أمراض الكبد والسرطان والفشل الكلوي، حيث تقوم بعلاج المرضى من المصابين بالفشل الكلوي الذين يحتاجون إلى غسيل الكلى باستمرار خارج الكويت، وكذلك علاج مرضى السرطان.
 
موضحا أن التكلفة الشهرية لعلاج مريض الفشل الكلوي تبلغ 50 دينارا، مؤكدا أن هذا المشروع يعزز مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين ويد العون والمساعدة والإعانة لكل محتاج وصاحب حاجة وخاصة من المرضى الفقراء. لافتا أن حاجة المريض للدواء تفوق حاجة الجائع للطعام.
 
وأوضح الخميس أن هناك عددا من الأطفال المعاقين بحاجة إلى من يقدم لهم العلاج، وننشد من أهل الخير التكفل بعلاجهم، موضحا أن المبالغ المالية التي تأتي للمشروع من المحسنين يتم تحويلها بنكيا بالتعاون مع وزارتي الشؤون والخارجية للجهات المستفيدة، مناشدا أهل الخير التبرع لهذا المشروع عبر الاتصال على رقم: 66293044
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء