جمعية "نماء" بمنطقة مكة المكرمة تقدم خدماتها لأكثر من مليون مستفيد ضمن حملة "براً بمكة"
16 يونيو 2020 - 24 شوال 1441 هـ( 148 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة

 

أنجزت جمعية نماء الأهلية بمنطقة مكة المكرمة منظومة مبادراتها لمساعدة الأسر المحتاجة والمتضررة من منع التجول ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" ، حيث قدمت خدماتها لـ 1.020.463 مستفيداً ، وذلك ضمن مبادرتها في حملة "بِراً بمكة" التي أطلقها مؤخراً صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة .
وأوضح مدير عام الجمعية فيصل بن عبد الرحمن الحميد أن الجمعية تمكنت منذ إطلاق الحملة من توزيع المواد الغذائية في المنطقة وذلك تحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، بمشاركة 570 متطوعاً وبواقع 34,105 ساعات تطوعية .
وأكد حرص الجمعية على تأمين احتياجات المستفيدين بتعاون كبير من كافة الجهات المعنية لتقديم دعمها للفئات المستحقة ، وتعكف بشكل مستمر على دراسة الحالات المستفيدة من خدماتها المتنوعة عبر وحدة البحث الاجتماعي ، مشيراً إلى أن الجمعية تقدم خدماتها للحالات التي تحال إليها من الجهات ذات الاختصاص، وتقوم بصرف المعونات للأسر التي تم دراستها وفق احتياجاتها آلياً، إلى جانب تحديثها بيانات المستفيدين بشكل دوري .
وأشاد الحميد بالدعم الكبير الذي يحظى به العمل الخيري في المملكة، داعياً كافة أصحاب الأعمال والمتبرعين للبذل والعطاء ومد يد العون للمساهمة في إنجاح مشاريع وبرامج جمعية نماء الأهلية .
 
مصدر الخبر :
واس