الكويت.. «الهيئة الخيرية» وزعت «زكاة الفطر» على 2800 أسرة سورية
10 يونيو 2020 - 18 شوال 1441 هـ( 188 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الدولة :الكويت

 

 
وزعت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية زكاة الفطر على 2800 أسرة سورية من اللاجئين في تركيا والنازحين بالداخل السوري، كما قدمت العيدية وكسوة العيد إلى 4400 يتيم باليمن وسورية بالتعاون مع مؤسسات إنسانية دولية وأخرى محلية.
 
وقال مدير عام الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية م.بدر الصميط في تصريح صحافي إن مشروع زكاة الفطر والعيدية وكسوة العيد من المشاريع الموسمية التي تحرص عليها الهيئة الخيرية للتوسعة على فئات واسعة من الفقراء والمساكين والأرامل والمطلقات وذوي الدخول المحدودة والمرضى.
 
وأضاف الصميط أن أهل الخير في الكويت لم ينسوا إخوانهم في الدول الفقيرة والمنكوبة رغم الأوضاع الصحية الاستثنائية التي تشهدها البلاد، مؤكدا حرصهم على تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين وإثراء قيم الرحمة والمودة والترابط الإنساني والأخوي والإسهام في سد الاحتياجات الأساسية للفقراء والأيتام والعمل على تحسين أوضاعهم المعيشية، لافتا الى أن الهيئة الخيرية وجهت هذه المشاريع الموسمية هذا العام إلى مستحقيها من الأشقاء في الشمال السوري والإخوة اليمنيين في 16 محافظة تقديرا للظروف الصعبة والأوضاع المعيشية القاسية التي يعيشونها على مدى سنوات، والتي أدت بالملايين منهم إلى اللجوء إلى دول أخرى أو النزوح للعيش في مخيمات عشوائية بعيدا عن قراهم ومدنهم.
 
وأوضح ان التقارير الواردة من شركائنا وما تضمنته من صور ومقاطع مرئية أظهرت علامات البشر والفرح والسرور والبشاشة على وجوه البسطاء والمستفيدين في أيام عيد الفطر المبارك، وهو ما نسأل الله عز وجل أن يجعله في موازين حسنات المتبرعين، مشيرا إلى أن الصائمين اعتادوا إخراج زكاة الفطر بوصفها شعيرة إسلامية عن جميع أفراد الأسرة لمواساة الفقراء وإغنائهم في يوم العيد، وتطهير الصيام من الرفث واللغو.
 
ووجه عبارات الشكر والثناء والامتنان للمتبرعين الكرام الذين جادت أياديهم البيضاء والكريمة بالخير، وأنفسهم العظيمة بالإنفاق والبذل والعطاء إسعادا للفقراء والمساكين والأيتام ومساعدة لهم للتغلب على مصاعب الحياة.
 
وكانت الهيئة الخيرية، قد أطلقت مع بداية شهر رمضان المبارك، حملتها لهذا الموسم تحت شعار «خيركم تجدوه»، وشملت الحملة مشاريع نوعية تنموية وإغاثية وإيوائية وموسمية متعددة، لاقت إقبالا واسعا من المتبرعين عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء