الأمير فيصل بن بندر يطلع على التقارير الميدانية لمبادرة «خيرات الرياض»
3 يونيو 2020 - 11 شوال 1441 هـ( 40 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أمس على التقارير الميدانية لمبادرة «خيرات الرياض»، التي أطلقتها إمارة منطقة الرياض بهدف دعم المبادرات الخيرية والتنموية بالمنطقة للتخفيف من حجم الأضرار الناتجة عن منع التجول وتعليق الأعمال بسبب جائحة مرض كورونا. وتضمن التقرير آلية تقديم السلال الغذائية والوجبات الساخنة للأسر المتضررة والمتعففة، والعمالة الوافدة المنقطعة ومراعاة مستوى الاحتياج للتخفيف من حجم الأضرار الناتجة عن منع التجول وتعليق الأعمال بسبب الجائحة.
 
كما شكر سموه الكريم القائمين على مبادرة «خيرات الرياض» والجمعيات الأهلية والفرق التطوعية والمشاركين والمساهمين وكل من دعم وتبرع من رجال الأعمال والمحسنين من تبرعات نقدية وعينية حيث وزع أكثر من 420000 ألف وجبة ساخنة وأكثر من 15000 سلة غذائية و130 طنا من التمور و3700 كرتون من التمور بالإضافة إلى ما تم توفيره من مبانٍ ومرافق مهيأة لتكون محاجر صحية مجهزة، بالإضافة إلى أجهزة إلكترونية « أيباد « مدعومة بشرائح اتصال وبطاقات نت «وأجهزة ومعقمات طبية بمدينة الرياض ومحافظات المنطقة. كما وجه سموه باستمرار العمل وسرعة تقديم الدعم وإيصال المواد الغذائية والأساسية، لمن يحتاج دون استثناء. واستعرض سموه المساهمات الداعمة بجميع أنواعها، وآلية رصد الفئات الأكثر حاجة وسرعة الوصول إليهم وتلمس احتياجاتهم، كما شدد سموه على أهمية تذليل الصعوبات والعقبات التي قد تواجه فرق العمل الميدانية والعمل على تسهيل عملها، وعلى رفع مستوى كفاءة التكامل والتعاون بين الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية وفرق العمل التطوعية والمؤسسات الأهلية العاملة في هذا المجال وأهمية التنسيق فيما بينها لتحقيق أهداف مبادرة خيرات الرياض وتعظيم أثرها.
 
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم أمس مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشيخ خالد بن عبدالله العسيري ومسؤولي الفرع، الذين قدموا التهنئة لسموه بعيد الفطر المبارك.
 
وأعرب سموّه عن شكره لهما على ما أبدياه من مشاعر، داعياً الله العلي القدير أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال، وأن يعيده علينا ونحن في خير ورخاء وأمن وطمأنينة. واستعرض العسيري برامج فرع الهيئة التوعوية وتوسيع الاستفادة من خِدْماتها في الإجراءات والتدابير الاحترازية عن جائحة كورونا والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في ذلك.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الجزيرة