الكويت.. 3.100 استفادوا من مشروع «أبشروا _ بالخير»
3 يونيو 2020 - 11 شوال 1441 هـ( 43 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :الكويت

 

يواصل مشروع «أبشروا _ بالخير» التابع لجمعية النجاة الخيرية تكثيف جهوده الإنسانية الرائدة التي يقوم بها داخل الكويت، خاصة خلال أزمة فيروس كورونا، حيث زاد عدد مستفيدي المساعدات التي قدمها المشروع أكثر من 3100 مستفيد.
 
وقال مدير مشروع «أبشروا _ بالخير» محمد الخالدي ان المساعدات تنوعت ما بين سداد إيجارات لمدة 3 شهور عن الأسر التي تعيش بالكويت، حيث بلغ عدد المستفيدين من هذا المشروع 1026 شخصا من العوائل ذات الدخل المحدود وأسر الأيتام والأرامل وغيرها من الحالات الإنسانية والتي تعاني من عدم سداد الإيجارات، وتمت المساعدة بعد التأكد من حاجة الأسرة الشديدة للدعم، وذلك بعد الاطلاع على الأوراق الرسمية الموثقة.
 
وحول آلية إيصال المساعدات، أجاب الخالدي: نقوم بإصدار «شيك» باسم مالك العقار، ونقوم بتوثق سندات الاستلام في أرشيف المشروع. ونحرص خلال زياراتنا وتوثيقنا للحالات المستفيدة المراعاة الشديدة لخصوصية وكرامة هذه الأسر والعوائل وعدم عرض الصور والأسماء.
 
وأضاف الخالدي: قدمنا ايضا مساعدات غذائية تمثلت في «كوبونات مشتريات» بلغ عدد المستفيدين منها 410 أشخاص، ومن خلال هذا الكوبون يذهب المستفيد للأسواق المركزية التي تتعاقد معها الجمعية ويتم صرف الكوبون بصورة راقية تحفظ كرامة المستفيد، وكذلك يشتري الأغراض التي تناسب عاداته وتقاليده.
 
وتابع الخالدي: قدمنا مساعدات مالية شهرية ومقطوعة استفاد منها قرابة 1700 شخص من شتى الجنسيات والجاليات، وتتفاوت قيمة المساعدات تبعا لعدد أفراد الأسرة ومدى حاجتها للمساعدة.
 
مستشهدا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «من فرج عن أخيه المؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر على مسلم ستر الله عليه في الدنيا والآخرة، والله تعالى في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه».
 
وختاما ناشد الخالدي أهل الخير دعم مشروع «أبشروا_ بالخير» والذي يمثل واحدا من أهم مشاريع النجاة الخيرية الذي تنفذه داخل الكويت.
 
مؤكدا أن اللجنة تحرص على إيصال خيرات المحسنين للمستحقين وتصرفها داخل الكويت، للمساهمة زيارة حسابات النجاة الخيرية عبر شتى وسائل التواصل أو الاتصال على مركز الاتصال 1800082.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء