البحرين .. مؤسسة المبرة الخليفية تفتح باب التقديم لمنحة الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة لدرجة بكالوريوس للطب
1 يونيو 2020 - 9 شوال 1441 هـ( 39 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > التعليم
الدولة :البحرين

 

أعلنت مؤسسة المبرة الخليفية عن بدء التسجيل الإلكتروني لمنحة سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة لدرجة بكالوريوس للطب، والتي تقدمها بالتعاون مع الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا – جامعة البحرين الطبية، للعام الرابع على التوالي.
وستستمر فترة التقديم بين السابع من يونيو 2020 وحتى 20 يونيو 2020 عبر موقع المؤسسة الإلكتروني، وذلك في سياق توفير المزيد من الفرص للطلبة المتفوقين في مملكة البحرين ودعمهم لتحقيق أهدافهم الدراسية والمهنية.
 وتغطي منحة سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة  لدرجة بكالوريوس للطب كافة المصاريف الدراسية لطالب واحد، وتقدم المميزات ذاتها التي يوفرها برنامج رايات للمنح الدراسية.
 ويشترط التقديم للحصول على هذه المنحة أن يكون الطالب المتقدم بحريني الجنسية، وحديث التخرج وحاصلاً على معدل 98% فما فوق في الثانوية العامة في التخصص العلمي.
كذلك يُشترط التقديم بطلب عبر الموقع الإلكتروني للكلية والحصول على قبول من الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا – جامعة البحرين الطبية.
ويتم اختيار الطلبة بعد ملء استمارة التقديم عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة واستيفائهم لمعايير الاستحقاق التي تشمل التحصيل الأكاديمي والمقابلة الشخصية والأعمال التطوعية.
 وقد أبدى الطلبة الذين تم اختيارهم مسبقا تفوقهم الدراسي ونجاحهم و تفاعلهم مع المجتمع وتطور قدراتهم العلمية والعملية.
 من جهتها، صرحت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية: "نتقدم بجزيل الشكر إلى الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا – جامعة البحرين الطبية على تعاونهم معنا خلال الثلاث أعوام السابقة من أجل توفير هذه الفرصة الفريدة من نوعها لطلبة مملكة البحرين لدراسة التخصص الذي يلبي ميولهم وطموحاتهم، وتوفر هذه المنحة كافة احتياجات الطالب كما ستتيح له المجال لتنمية مختلف مهاراتهم من خلال الورش والجلسات التدريبية ضمن برنامج إثراء للمنح الدراسية، والتي تفتح آفاقهم للتعلم من تجارب الآخرين في سبيل خلق جيل واعي قادر على بناء نهضة المملكة في المستقبل".
 
مصدر الخبر :
أخبار الخليج