الكويت.. «بيت الزكاة» ينشئ مستشفى ميدانياً في منطقة المهبولة
20 مايو 2020 - 27 رمضان 1441 هـ( 86 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الجمعية : بيت الزكاة
الدولة :الكويت

 

صرح الناطق الرسمي في «بيت الزكاة» مراقب الإعلام حمد سالم المري بأن بيت الزكاة قام ومنذ الأيام الأولى لتفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد - 19) بالمساهمة في جهود الدولة للتصدي لهذا الوباء.
 
وقال المري في تصريح لـ «الأنباء» إن وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس مجلس إدارة «بيت الزكاة» المستشار د.فهد محمد العفاسي أعلن في بداية ظهور هذا الوباء بالتبرع بمليون دينار مناصفة بين بيت الزكاة والأمانة العامة للأوقاف للمساهمة في جهود الدولة للتصدي لهذا الوباء.
 
كما خصص بيت الزكاة أيضا مبلغ سبعين ألف دينار كدعم إضافي لجهود وزارة الصحة للتصدي لهذه الجائحة من خلال التعاون مع الوزارة لإنشاء مستشفى ميداني في منطقة المهبولة والمساهمة أيضا في تجهيز محجر صحي يضع تحت تصرف الوزارة.
 
وأضاف المري أن اختيار منطقة المهبولة لبناء هذا المستشفى جاء بسبب حاجة المنطقة للخدمات الصحية كونها ذات كثافة سكانية عالية وتفتقر إلى وجود أي مركز صحي عام يخدمها.
 
مشيرا الى أن المستشفى بني على مساحة 1600 متر مربع تقريبا وهو مكون من قاعتين كل قاعة تحتوي على 50 سريرا بالإضافة إلى الأجهزة الطبية الأخرى ومنها أجهزة التنفس.
 
وأشار المري الى أن المستشفى سيستقبل المرضى سواء من كانوا يعانون من فيروس كورونا المستجد ويحتاجون إلى رعاية طبية داخل المستشفى، حيث خصص لهم معزل مجهز داخل المستشفى، وكذلك أيضا سيستقبل المرضى الآخرين ممن يحتاجون إلى رعاية طبية داخل المستشفى لعدد محدود من الأيام، موضحا أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى تتراوح ما بين 400 و500 مراجع يوميا ممن يحتاجون إلى الكشف الطبي والعلاج.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء