إخاء" تشارك في برنامج امتثال لتفعيل الميثاق الأخلاقي للعاملين في القطاع غير الربحي
19 مايو 2020 - 26 رمضان 1441 هـ( 83 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

شارك عدد من منسوبي المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء "عن بعد في الدورة التدريبية لـ #برنامج_امتثال ، الذي ترعاه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لتفعيل الميثاق الأخلاقي للعاملين في القطاع غير الربحي، وتنفذه جمعية مكارم الأخلاق.
وتضمنت محاور الدورة توجيه سلوك العاملين في القطاع الخيري، من خلال الالتزام بالخلق القويم، والتعاون على تطبيقه، إضافة إلى تعزيز الممارسات الإيجابية في القطاع الخيري، وتحسين جودة العمل ، وترسيخ حضور الأخلاق في ثقافة المنظمات.
وركزت الدورة على المبادئ العامة والسلوكيات للعاملين في القطاع غير الربحي، من ضمنها الإخلاص في العمل لما فيه خدمة الوطن والإسهام في التنمية الاجتماعية، والنزاهة من خلال فصل المصلحة الشخصية عن العمل، والعدالة، وإتقان العمل عبر آداء الأعمال والمهام بأعلى معايير الجودة والدقة.
وعرجت الدورة على أهمية التعاون وتضافر الجهود وتكاملها، والعطاء لتحقيق الرؤية التنموية للفرد والمجتمع، والتفاني في التضحية من أجل خدمة المستفيد، مسلطةً الضوء على أخلاقيات التعامل مع المستفيد، والأخلاقيات المرتبطة بالجوانب المهنية والمالية ، وكذلك الأخلاقيات العامة للتعامل مع منسوبي المنظمة كافة وبمختلف مستوياتهم ، والحرص على نقل الخبرات والتجارب المهنية وزيادة مهارات العاملين، لتقديم خدمات متميزة بأفضل الوسائل والممارسات المتاحة.
وتأتي مشاركة "إخاء" في هذه الدورة انطلاقا من حرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تفعيل دور القطاع غير الربحي في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠، وتعظيم الأثر الاجتماعي للعمل الخيري ، ورفع حيوية المجتمع المنبثقة من قيمه الراسخة، وتعزيز مبادئ "الحوكمة" التي تستند على المسؤولية والشفافية والمساءلة، وتنمية بيئة عمل أخلاقية واضحة المعايير والإجراءات. ومساعدة العاملين على تقوية ذواتهم، ما يؤدي إلى أفضل الممارسات المهنية لخدمة المستفيدين .
مصدر الخبر :
واس