جمعية الإحسان لرعاية الإنسان الخيرية بمنطقة مكة المكرمة توزع 800 سلة غذائية
18 مايو 2020 - 25 رمضان 1441 هـ( 74 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :المملكة العربية السعودية > مكة المكرمة

 

وزعت جمعية الإحسان لرعاية الإنسان الخيرية بمنطقة مكة المكرمة 800 سلة غذائية ضمن مبادراتها، تحت إشراف فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لمساندة الجهات المعنية بتطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد .
وشمل توزيع هذه السلال عددا من الأحياء بمحافظة جدة، إضافة إلى إسهام الجمعية بمبادرة "إفطار صائم" ومبادرة "عيدية الإحسان" التي تقوم بتقديم مجموعة من العيديات المتنوعة للمحتاجين استفاد منها العديد من الأسر .
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالقادر بن محمد تنكل أن الجمعية قدمت كذلك خلال جائحة كورونا مبادرة حقيبة الإحسان الطبية الهادفة لتزويد كبار السن بالمعقمات والكمامات وبعض الأدوية الأساسية، بالإضافة إلى النشرات التوعوية الصحية، ومبادرة التقييم الصحي وتقديم مجموعة من الاستشارات والنصائح الطبية لتفادي الإصابة بفيروس كورونا .
وأشار إلى أن الجمعية شاركت بمبادرة تعقيم وتطهير الأربطة ودور كبار السن المقدمة من الجمعية للحد من انتشار العدوى، وتوفير بيئة آمنة وصحية ونظيفة للمسنين، وأنشأت عيادة للاستشارات النفسية "عن بعد" للاستشارات النفسية والسلوكية عن طريق البث المباشر أو عن طريق عيادات افتراضية عن طريق برنامج "زووم" بالتعاون مع المتخصصين في هذا المجال.
 
مصدر الخبر :
واس