الكويت.. التعريف بالإسلام تلقت 4750 مكالمة عبر الخطوط الساخنة لخدمة الجاليات
14 مايو 2020 - 21 رمضان 1441 هـ( 68 زيارة ) .

 

تلقت لجنة التعريف بالإسلام 4750 مكالمة عبر الخطوط الساخنة التي خصصتها لتوعية الجاليات بخصوص "فيروس كورونا" منذ بداية الأزمة حتى الآن، وقد تنوعت المكالمات بين استفسارات عن أماكن الفحص، والقرارات الحكومية والإدارية الخاصة بالسفر، كما تضمنت التوعية بأهم الإرشادات والتوصيات الطبية الصادرة عن وزارة الصحة.
  وفي هذا الصدد قال مدير عام لجنة التعريف بالإسلام فريد العوضي: حرصت اللجنة على دعم الجهود الحكومية، واستثمار علاقتها المميزة بكافة الجاليات المقيمة على أرض الكويت، حيث خصصت خطوط ساخنة بعدد 13 لغة للرد على استفسارات الجاليات، وإرشادهم إلى الإجراءات الصحية التي يجب اتخاذها في هذه الظروف.
  وأوضح العوضي أن التفاعل مع الخطوط الساخنة الخاصة بلجنة التعريف بالإسلام كان مميزاً حيث تتلقى اللجنة حوالي 86 مكالمة يومياً، ونحرص في ردودنا على المتصلين على توجيههم للالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارات الدولة المختلفة.
وأكد العوضي أن هذه الجهود تأتي ضمن مشروع «الشراكة المجتمعية» الذي تعكف لجنة التعريف بالإسلام على تنفيذه حاليا، وتهدف من خلاله إلى رد الجميل للكويت من خلال مجموعة من المبادرات المجتمعية المميزة.
وأشار إلى أن اللجنة أصدرت خلال الفترة الماضية مجموعة من النشرات التوعوية حول طرق الوقاية من فيروس كورونا، وضرورة الإبلاغ عند الاشتباه بالإصابة به، وقد تم نشرها عبر حسابات اللجنة في مواقع التواصل الاجتماعي.
كما قامت اللجنة بتصميم وطباعة رول آب توعوي بمختلف اللغات وتوزيعه على عدد من الجهات، إضافة إلى ترجمة الإحصائيات الخاصة بالمؤتمر الصحفي اليومي لوزارة الصحة.
وفي ختام تصريحه توجه العوضي بالشكر لكافة العاملين باللجنة، والدعاة على جهودهم خلال الفترة الماضية في توعية الجاليات المقيمة على أرض الكويت، ودعاهم إلى مواصلة الجهد حتى انتهاء الأزمة وعودة الأمور إلى طبيعتها قريبا بإذن الله تعالى.
 
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت