"خالد الخيرية" تشارك في ملتقى المسؤولية الاجتماعية
2 فبراير 2009 - 7 صفر 1430 هـ( 948 زيارة ) .


تشارك مؤسسة الملك خالد الخيرية بورقة عمل عنوانها "مفهوم التنافسية المسؤولية ومؤشرها الوطني" وذلك في ملتقى الشراكة والمسؤولية الاجتماعية بين القطاع العام والقطاع الخاص الذي تنظمه وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية وتنطلق فعالياته اليوم الأحد وتستمر لمدة ثلاثة أيام.


وأكد أمين عام جائزة الملك خالد ومقدم الورقة الدكتور رشود بن محمد الخريّف أن هذه المشاركة تأتي من إدراك مؤسسة الملك خالد الخيرية بأهمية المسؤولية الاجتماعية للشركات ودورها الفاعل في التنمية المستدامة للمجتمعات ومن منطلق الحرص على تأصيل العمل الخيري المؤسسي لخدمة المجتمع السعودي.


ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الخريف قوله :"إن اهتمام المؤسسة بالمسؤولية الاجتماعية انعكس في تخصيص فرع لها من فروع جائزة الملك خالد الأربع باسم (جائزة الملك خالد للمسؤولية الاجتماعية) عام 2007"، مشيراً إلى أن أمانة الجائزة وضعت اللوائح والأنظمة والمعايير المنظمة لمنح هذه الجائزة.


وأوضح الدكتور الخريّف أن ورقة العمل تهدف إلى التعريف بالمؤشر السعودي للتنافسية المسؤولية وجائزة الملك خالد المخصصة له؛ حيث تشتمل إعطاء نبذة عن مفهوم ومؤشر التنافسية المسؤولية وإلقاء الضوء على واقع المسؤولية الاجتماعية للشركات والتنافسية المسؤولية إضافة إلى إبراز جهود مؤسسة الملك خالد الخيرية في دعم العمل المؤسسي وتوضيح الإجراءات المنهجية لتطبيق المؤشر السعودي للتنافسية المسؤولية على الشركات العاملة في المملكة.


وأضاف أن الورقة تستعرض التأثيرات المتوقعة لتأثير تبني مؤسسة الملك خالد الخيرية المؤشر السعودي للتنافسية المسؤولية على التنمية المستدامة ونتائج تطبيق المؤشر لعام 2009، والشركات الفائزة بجائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولية ومبررات فوزها وكذلك الشركات التي تنافست على نيل الجائزة.

مصدر الخبر :
واس