الكويت.. «زكاة كيفان»: نحث أهل الخير على دعم مشروع الغسيل الكلوي
11 مايو 2020 - 18 رمضان 1441 هـ( 344 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :الكويت

 

حث رئيس زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية عود الخميس أهل الخير والإحسان على دعم مشروع أجهزة الغسيل الكلوي للمرضى الفقراء بجمهورية بنغلاديش حيث تبلغ تكلفة الجهاز الواحد 5200 دينار يستفيد منه آلاف المرضى الذين يأتون من شتى المناطق طلبا للعلاج من هذا المرض المزمن.
 
وقال الخميس: من خلال زياراتي الخارجية لبنغلاديش لمست عن قرب مدى الحاجة الشديدة لأجهزة غسيل الفشل الكلوي، فمرض الفشل الكلوي من الأمراض المكلفة جدا ماديا حيث تبلغ تكلفة «الغسلة» الواحدة تقريبا 12 دينارا، وهناك مرضى يحتاجون إلى أكثر من 3 «غسلات» أسبوعيا وبعضهم للأسف الشديد ونظرا لقلة ذات اليد يتسبب هذا المرض لهم في مضاعفات صحية خطيرة جدا منها انتفاخ بطن المريض وامتلائها بالسموم ومن ثم الوفاة وذلك في غضون أيام قليلة.
 
وأوصى الخميس بحديث النبي صلى الله عليه وسلم «مَنْ عَادَ مَرِيضًا، لَمْ يَزَلْ فِي خُرْفَةِ الْجَنَّةِ حَتَّى يَرْجِعَ» فكيف بمن يوفّر لهذا المريض المستشفى الذي يتلقى فيه الرعاية وكيف بمن وفر له الأجهزة الطبية الحديثة؟ وكيف بمن وفر له الدواء والعلاج الذي يذهب ألمه وحزنه؟ وتبلغ تكلفة كفالة مريض لمدة شهر كامل 30 دينارا.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء