الكويت.. «التعريف بالإسلام» خرّجت 1907 دارسات من «علمني الإسلام»
10 مايو 2020 - 17 رمضان 1441 هـ( 40 زيارة ) .

 

ضمن جهود لجنة التعريف بالإسلام التابعة لجمعية النجاة الخيرية في رعاية وتعليم المهتدين الجدد، أعلنت اللجنة تخريج 1907 دارسات في الفصل الربيعي من مشروع «علمني الإسلام» والذي تتم الدراسة فيه حاليا عن بعد عبر الحلول التقنية.
 
وقالت مسؤولة الفصول الدراسية باللجنة لطيفة السعيد: يحتاج المهتدون الجدد إلى تعلم أمور دينهم والتعرف على أحكامه بالإضافة الى حفظ بعض سور القرآن الكريم، ويتم ذلك من خلال مشروع «علمني الإسلام» الذي يعد الخطوة الأولى في بناء شخصية المسلم الجديد ومساعدته على التكيف مع المجتمع المسلم، ويشتمل المشروع على العديد من الدورات الشرعية المختلفة.
 
وأضافت السعيد: بفضل الله اختتمت إدارة الشؤون النسائية الفصل الدراسي الربيعي بمشروع «علمني الإسلام» حيث تم تنظيم ١٦٩ دورة تعليمية أسفرت عن تخريج ١٩٠٧ دارسات بالرغم من الظروف الاستثنائية الحالية، حيث سارعنا فور صدور قرار إيقاف الدراسة التقليدية باستكمال الدورات عبر تقنية التعليم المرئي بعد تدريب الداعيات والمعلمات على هذه التقنية منذ بداية الأزمة الصحية.
 
وأشارت السعيد إلى أن فصول لجنة التعريف بالإسلام لا تقتصر على تعليم العلوم الشرعية إنما تولي اهتماما كبيرا بتعليم اللغة العربية للمهتدين وللجاليات المختلفة المتواجدة على أرض الكويت، وذلك من خلال منهج تعليمي خاص بغير الناطقين بالعربية.
 
وحول سلسلة «علمني العربية» التي يتم تدريسها في فصول اللجنة، قالت السعيد: تتكون من 6 مستويات متدرجة روعي في إعدادها تحقيق الكفايات الثلاث.
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء