الإمارات.. «إسلامية دبي» تبدأ بث دروسها الرمضانية عن بُعد
10 مايو 2020 - 17 رمضان 1441 هـ( 54 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الدينية والدعوية
الدولة :الإمارات > دبي

 

باشرت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي بث سلسلة الدروس والمحاضرات الدينية «عن بُعد» خلال شهر رمضان المبارك.
وبثت الدائرة محاضرتين عن بعد الأولى بعنوان «نسائم الرحمة» قدمها الواعظ يعقوب الهوتي والثانية محاضرة بعنوان 
«واذكروا نعمة الله عليكم» للواعظ عمار بن طوق. وتبث الدائرة محاضراتها الساعة 9.30 عقب صلاة العشاء والتراويح عبر قناتها على اليوتيوب «[email protected]».
وقالت شيخة المري مديرة إدارة الاتصال والتسويق: إن بث المحاضرات والدروس الدينية عن بُعد يتم هذا العام ولأول مرة وبطريقة سلسة ومتابعة حثيثة من القائمين على هذا العمل، مشيرة إلى أن الحضور عن بُعد من الجمهور يحظى بنسبة مشاهدات عالية تدريجياً منذ بداية البث.
وأعلنت المري جدول بث المحاضرات والدروس الدينية للأسبوع الثالث من رمضان عن بُعد.. الدروس ستبث بتاريخ 15 رمضان بعنوان «بذل المجهود في رمضان» للشيخ صلاح محمد الهاشم، و16 رمضان عن «العمرة» للشيخ أحمد محمد سليمان الأهدل، و17 رمضان عن «رمضان شهر النصر للشيخ ياسر سلامة، و19 رمضان عن «رمضان شهر العتق من النار» للشيخ فيصل بحري، و20 رمضان عن «رمضان شهر الفتح» للشيخ محمود ياسين، و21 رمضان عن «الاعتكاف» للشيخ عبدالرحمن الملا، و22 رمضان عن «الاجتهاد في العشر الأواخر من رمضان» للشيخ محمد أمين نواله.
وبالنسبة للمحاضرات الدينية المتبقية، تبث بتاريخ 16 رمضان بعنوان «ولله الأسماء الحسنى» للشيخ صلاح عبدالكريم، وتاريخ 21 رمضان بعنوان «هدي النبي صلى الله عليه وسلم» للشيخ محمد حسن الطاهر، وتاريخ 22 رمضان بعنوان «فضل ليلة القدر» للشيخ عبدالله موسى، لافتة إلى أن مدة الدرس 8 دقائق على قناة «إنستغرام» بالدائرة الساعة 5 مساء بعد صلاة العصر وبث المحاضرات لمدة 30 دقيقة بعد صلاة العشاء على قناة «اليوتيوب» بالدائرة طوال الشهر الفضيل.
 
مصدر الخبر :
جريدة الاتحاد