جمعية الوقف الخيرية ومؤسسة الراجحي ينظمان ورشة عمل لتحديد احتياجات طلاب المنح الجامعية
2 مايو 2020 - 9 رمضان 1441 هـ( 150 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

نظمت جمعية الوقف الخيرية بالتعاون مع مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية ورشة عمل عبر الاتصال المرئي لتحديد احتياجات طلاب المنح بالجامعات السعودية في ظل جائحة كورونا بحضور معالي المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق ومعالي المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري وممثلون من 16 جامعة سعودية ، و139 مختصا في طلاب المنح.
وأكد المجتمعون في بداية الورشة على ما يلقاه القطاع الخيري من دعم ومساندة في ظل الظروف الراهنة لتجاوز الصعوبات والتحديات التي قد تؤثر على الخدمات التي تقدمها الجمعيات الخيرية والجامعات للمستفيدين ، خصوصا طلاب المنح في الجامعات السعودية.
ورصد المجتمعون احتياجات طلاب المنح وأسرهم في ظل جائحة كورونا ، والأفكار والحلول المقترحة للإسهام في تخفيف آثار الجائحة على طلاب المنح ليكملوا مسيرتهم التعليمية حسب الخطة المعدة لهم ويحققوا أهدافهم في ظل الخدمات المقدمة لهم.
يذكر أن جمعية الوقف الخيرية تأسست عام 1437هـ وتعد من الجمعيات الرائدة في دعم وتمكين الطلاب الجامعيين وطلاب المنح ، وتقدم البرمج التعليمية والتثقيفية والتربوية والاجتماعية لمستفيديها الذين تجاوز عددهم 1300 مستفيد.
 
مصدر الخبر :
واس