الكويت.. ‎جمعية "أبي أتعلم" تطلق برنامج التعليم عن بعد
1 مايو 2020 - 8 رمضان 1441 هـ( 82 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي
الدولة :الكويت

 

 
‎   أطلقت جمعية "أبي أتعلم" الخاصة بتعليم الاطفال المرضى المصابون بالسرطان والأمراض المزمنة والذين  يتعرضون كذلك لعوارض صحية تضطرهم التغيب عن الالتحاق بالصفوف المدرسية لفترات طويلة، أطلقت الجمعية برنامج التعليم عن بعد وذلك تماشيا مع الظروف الصحية الراهنة التي تشهدها الكويت و لضمان استمرار العملية التعليمية للطلبة المرضى المنتسبين إليها. 
 
‎وفي هذا الصدد قالت رئيسة اللجنة الإعلامية بالجمعية د/ نبال خالد بورسلي: وضعنا ضمن اولوياتنا تفعيل ملف التعليم الإلكتروني منذ تأسيس الجمعية، وهنا نحن الأن نقوم بتفعيل هذه التجربة بشكل أكثر توسعا خلال هذه الظروف الاستثنائية. 
 
‎ وبينت بورسلي أنه تولى مهمة تدريب الطواقم التعليمية د. بشاير الصانع حيث قدمت لهم دورات مكثفة في كيفية التعاطي مع الوسائل التعليمية الحديثة والمنصات التعليمية المختلفة واستخدامها لإيصال المعلومات الى الطلبة بالشكل الأمثل والأسرع.
 
‎وثمنت بورسلي التفاعل الكبير الذي قدمه الطلبة مع المعلمين، حيث أبدو تفاعلهم وحماسهم واستمتاعهم باستخدام هذا النوع من التعليم،  فيما أشاد أولياء أمور الطلبة بالجهود الحثيثة التي تقدمها الجمعية وتفاعلها السريع مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد ، وذلك بتفعيل التعليم الإلكتروني الذي يسمح للطلبة الراغبين استكمال دراستهم عن بعد. مؤكدين أن الجمعية تعمل في أحد أهم التخصصات الخيرية وهو ملف تعليم الطلبة المرضى والذين يحتاجون إلى رعاية واهتمام وجهد مضاعف.
 
 
مصدر الخبر :
مداد