"سابك" تُسهم بـ 160 مليون ريال تعزيزًا للجهود الوطنية في المملكة لمواجهة "كورونا"
30 أبريل 2020 - 7 رمضان 1441 هـ( 186 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

أسهمت شركة"سابك" بـ160 مليون ريال سعودي حتى نهاية شهر إبريل 2020م لدعم الجهود الوطنية في مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وتتعاون الشركة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التعليمات الوقائية لمساعدة الجهات الطبية لمواجهة هذا الوباء، وضمان الأمن الصحي للمجتمع.
 
وركزت "سابك" جهودها على توفير الإمدادات اللازمة لموظفي الخطوط الأمامية من الكوادر الطبية، شملت المعدات الطبية والمنتجات الوقائية الخاصة بالممارسين الصحيين، حيث قدمت 1.25 مليون عبوة خاصة بالمعقمات اليدوية، و10 ملايين قفاز طبي، و500 ألف معطف طبي للاستخدام الواحد. كما قدمت الشركة 11.700 طن متري من الإيثانول المستخدم في إنتاج المعقمات اليدوية.
 
وسرعت "سابك" لأعمال تطوير "راتنجات بولي بروبيلين" المستخدمة في صناعة أقنعة الجهاز التنفسي وأقنعة الطواقم الطبية الجراحية. وتقديم دعم خاص لزبائن البوليمر المحليين المساهمين في المحتوى المحلي لمواجهة الوباء، باعتماد الدفع الآجل لثلاثة أشهر، مع تحمل (سابك) التكلفة الإضافية بما يزيد على 12 مليون ريال سعودي.
 
وفي السياق ذاته أطلقت سابك حملة جمع تبرعات بين موظفيها العاملين في السعودية لمساندة المتضررين من إجراءات الحد من انتشار جائحة كورونا. تستمر هذه الحملة إلى نهاية شهر إبريل، وقد التزمت الشركة بالمساهمة بدفع مبلغ مماثل لما سيقدمه موظفوها في نهاية الحملة، تشجيعًا منها ومضاعفة لأثر تبرعهم، وستقدم المساعدات المالية للمتضررين عبر "صندوق موظفي سابك الخيري" (بِرّ)، ووفق الأنظمة المعمول بها في المملكة.
 
واتخذت سابك خطوات استباقية وإجراءات احترازية تتماشى مع التعليمات الحكومية ووفق أعلى معايير السلامة، لضمان صحة موظفيها وعائلاتهم، ودعمًا لأعمال زبائنها وشركائها.
 
مصدر الخبر :
سبق