الكويت.. الملا: مساعدة 500 إلى 1000 أسرة في شهر رمضان
10 أبريل 2020 - 17 شعبان 1441 هـ( 71 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :الكويت

 

أعلن رئيس جمعية الحكمة الكويتية الخيرية د.احمد الملا ان الجمعية بدأت نشاطها مع بداية ظهور اول حالة اصابة بفيروس كورونا في 24 فبراير الماضي وذلك تنفيذا لتوجه الحكومة في نشر التوعية المجتمعية وتقديم المساعدات للمتضررين قدر الاستطاعة.
 
وعن دور الجمعية، أكد د.الملا ان هناك برامج توعية مجتمعية هدفنا منها نشر الوعي المجتمعي بالفيروس ورفع الروح المعنوية لدى المجتمع وبث روح التفاؤل لديه لانجاح الجهود الحكومية في احتواء ومحاربة الفيروس. ولفت الى الاهتمام بالجانب المعنوي، حيث تم عمل 17 منشورا لوقفات إيمانية و11 بعنوان «تفاءلوا» و8 منشورات «خليك في البيت» و9 بعنوان «نبيها صفر» و7 منشورات بعنوان «كويتنا بخير» و28 منشورا متنوعا، بالاضافة الى اهتمام الجمعية بالجانب الاعلامي الذي شمل منشورات توعوية عن حقيقة الفيروس وطرق الوقاية وغيرها.
 
وحول برامج الخدمة المجتمعـيــة ودعـــــــم المتضررين، قال د.الملا: تم فتح روابط لحملة جمع لمشاريع مساعدة الاسر المحتاجة والمتضررين من الازمة تمثلت في مشروع «لا يسألون الناس إلحافا» ومشروع البركة «فزعة للكويت» وحملة «اعفوهم من الإيجار» وكذلك تم التعاون والتنسيق مع الجمعيات الاخرى العاملة بالمجال نفسه.
 
وعن برامج الخدمات التطوعية، أكد ان فريق غطاء الرحمة التطوعية قام بزيارات ميدانية للاسر المحتاجة وتقديم الدعم المالي لها والدعم المعنوي، مشيرا الى انه ستتم مساعدة من 500 الى 1000 اسرة في شهر رمضان على حسب ميزانية الجمعية التي سيتم جمعها لمشروع رمضان.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء