البحرين.. متطوعون: حملة «متكاتفين» نتاج طبيعي ومساند للجهود الوطنية لمكافحة «كوفيد 19»
8 أبريل 2020 - 15 شعبان 1441 هـ( 126 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :البحرين

 

أكد متطوعون في حملة «متكاتفين.. لأجل سلامة البحرين» أنها نتاج طبيعي ومساند لكل الجهود الوطنية التي تبذل على المستوى الرسمي والأهلي لمكافحة فيروس كرونا المستجد والحد من تأثيراته السلبية على المجتمع البحريني. وأعرب المشاركون فيها عن اعتزازهم بالمشاركة فيها، وخاصة أن الحملة تستهدف بشكل خاص المرأة التي تُعيل أسرة بحرينية، ويتم تنظيمها من قبل المجلس الأعلى للمرأة بتوجيه من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس.
 
وأوضحوا أنهم يعملون مع زملائهم المتطوعين البالغ عددهم نحو 500 متطوع بإشراف مباشر من قبل الإدارة التنفيذية في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة، وينطلقون بشكل شبه يومي إلى مناطق مختلفة في مملكة البحرين لإيصال المساهمات العينية من المستلزمات الاستهلاكية والصحية الضرورية الى الأسر التي تعيلها المرأة البحرينية، إضافة إلى مساندة أسر الكوادر الطبية العاملة في الصفوف الأمامية في ظل ما تمر به البلاد من ظروف استثنائية.
 
المتطوع محمد فضل الحميدي قال إن حملة «متكاتفين» تحولت إلى ورشة عمل كبيرة نرى فيها جميع المتطوعين متكاتفين يعملون منطلقين من حس عال بالمسؤولية، وأضاف أن البداية الطيبة التي تشهدها الحملة تؤكد قوة تكافل المجتمع البحريني وقدرته على تخطي الصعاب والأزمات.
 
الحميدي، وهو رئيس قسم التربية الكشفية قال: «نرى الآن عمل الطواقم الطبية في الخطوط الأمامية على درجة عالية من الشفافية والتفاني، إضافة إلى عمل الإدارات الحكومية ذات الصلة، ونعمل من خلال هذه الحملة على إبراز العمل التطوعي في مملكة البحرين ليرتقي إلى مستوى الحدث، ولا شك أن تكاتف جميع الجهود من شأنه أن يقلل إلى درجة كبيرة من حجم الآثار السلبية للفيروس».
 
بدورها قالت المتطوعة فاطمة عيسى إن حملة «متكاتفين» تسهم في رفع جاهزية الشباب البحريني وتعزيز دوره الفعال في التعامل مع الأوبئة والحد من تأثيراتها السلبية، من خلال الاستثمار في قدراتهم وطاقاتهم وتدريبهم وتثقيفهم بشكل متخصص ومكثف في مجال العمل الميداني الإنساني.
 
وأضافت: نجد أن حملة «متكاتفين» تعمل في هذا الاتجاه بتعزيزها لروح المسؤولية الاجتماعية، وثقافة التطوع، وبنشرها لقيم الخير والعطاء في وقت الأزمات.
 
سناء حسين رمضان، وهي إحدى المتطوعات في حملة «متكاتفين.. لأجل سلامة البحرين» قالت: «أسهمت مشاركتنا في هذه الحملة، بأن نكون أكثر دراية باحتياجات المرأة».
 
مصدر الخبر :
أخبار الخليج