عمان.. توزيع قرابة 50 ألف ريال زكاة لـ ٤٩٥ أسرة في ولاية السيب
8 أبريل 2020 - 15 شعبان 1441 هـ( 45 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الدولة :سلطنة عمان

 

قامت لجنة الزكاة بولاية السيب بتوزيع مبلغ 49500 بعد اعتماد القوائم للأسر المستحقة حيث تم توزيع المبلغ على عدد 495 أسرة والتي تضم 2752 فردا وذلك في إطار الجهود الرامية لدعم الأسر المتعففة وللتخفيف من معاناتها ولاسيما في الأوضاع والظروف الراهنة التي يمر بها العالم أجمع. وقد تم التوزيع عن طريق برنامج البوابة الإلكترونية لخدمات الزكاة عبر تحويل المبالغ إلى حسابات الأسر المتعففة .
وأشار عمر بن راشد الشعيبي رئيس لجنة الزكاة بولاية السيب إلى أن مشروع زكاة المال يهدف إلى استقبال الزكاة ممن وجبت عليهم ثم تقوم اللجنة بتوزيعها على الأسر المتعففة في الولاية بعد مراجعة الحالات الأسرية ودراستها لبيان مدى استحقاقها للزكاة ، مبينا أن اللجنة لها العديد من المشاريع والأنشطة التي تهدف إلى خدمة الأسر المتعففة مثل مشروع الصدقات والكفارات ومشروع صدقات اللحوم ومشروع إفطار أسرة.
وحث رئيس لجنة الزكاة بالولاية كافة شرائح المجتمع وأهل الخير على اغتنام هذه الأيام الطيبة في البذل والعطاء والمساهمة في هذه المشاريع.
وتقدم الشعيبي بالشكر والتقدير لكل من بادر وساهم وتبرع لصندوق الزكاة ومؤكدا بأنه من خلال هذا العطاء والدعم المتواصل سنتمكن من أن نرسم البسمة في وجوه الأسر المتعففة ونخفف من عوزها.
 
مصدر الخبر :
جريدة عمان