مركز التطوع الصحي 78 ألف كادر طبي يواجهون كورونا
6 أبريل 2020 - 13 شعبان 1441 هـ( 158 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة

 

يتسابق عدد من الأطباء بكافة فئاتهم والتمريض والصيادلة والأخصائيون من غير الأطباء والفنيون بكافة تخصصاتهم.
 
ومتخصصو الصحة العامة بالإضافة إلى الإداريين وأطباء الامتياز وطلاب السنة الأخيرة في كافة التخصصات الطبية للانضمام إلى مبادرة مركز التطوع الصحى والمشاركة في مكافحة فيروس كورونا (COVID-19) في عموم مناطق المملكة، وعمل مركز التطوع الصحي في وزارة الصحة على إطلاق مبادرة «الممارس الصحي مستعد» وتهدف إلى استقطاب المتطوعين الصحيين وتأهيلهم ليكونوا على استعداد في حال الحاجة إليهم وبلغ عدد المسجلين في المبادرة أكثر من 78 ألف متطوع ومتطوعة.
 
وتأتي تلك المبادرة في ظل ما تشهده المملكة والعالم من أزمة بشأن فايروس «كوفيد 19» الذي يتطلب جهدًا كبيرًا في مجال الاهتمام الصحي والتوعوي.
 
كما شارك مركز التطوع الصحي في مبادرة مجتمع واعي التي تهدف الي تفعيل التطوع الميداني بالتعاون مع الإدارة العامة للتطوع بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومجلس الجمعيات الأهلية وبتنفيذ من الجمعيات الصحية المتخصصة مثل «جمعية التطوع الصحية أثر».
 
وأفاد مدير عام مركز التطوع الصحي بوزارة الصحة الدكتور سفر بتار بأن المركز أطلق مبادرة ممارس صحي مستعد وتهدف الي استقطاب متطوعين صحيين مشيرًا إلى أن العمل التطوعي أحد أهم مبادرات وزارة الصحة تجاه مثل هذه الأحداث التي تتطلب إدارة الأزمات بعناية.
 
من جهته قال الأمين العام لجمعية التطوع الصحية أثر: إن حملة مجتمع واعي في الأسبوع الأول قامت بتدريب خمسة آلاف متطوع عبر منصة دروب وأهلت 300 متطوع صحي ميداني قاموا بزيارة 44 حيًا في العاصمة الرياض ووزعوا أكثر من 4 آلاف حقيبة توعوية كما أجرى أكثر من 6 ألف اتصال توعوي بالإضافة إلى الحملة الإعلامية التوعوية عبر وسائل التواصل والإعلام.
 
مصدر الخبر :
جريدة المدينة