البحرين.. مبادرة ابتسامة تشارك في جهود التصدي لفيروس كورونا
6 أبريل 2020 - 13 شعبان 1441 هـ( 81 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
الدولة :البحرين

 

في إطار مشاركتها في الجهود الوطنية للتصدي لفيروس كورونا «كوفيد 19»، قدمت مبادرة «ابتسامة» التابعة لجمعية المستقبل الشبابية والمعنية بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال مرضى السرطان في مملكة البحرين أدوات وقاية من فيروس كورونا لأطفال مرضى من منتسبي المبادرة مع عائلتهم، وتضمنت الأدوات حزمة متكاملة من الكمامات والقفازات والمعقمات.
 
وعمل متطوعو مبادرة «ابتسامة» على إيصال تلك الأدوات إلى بيوت الأطفال المرضى في مناطق مختلفة من مدن وقرى ومناطق البحرين، مع تقديم شرح حول كيفية استخدامها بالطريقة الصحيحة.
 
وقد بذل المتطوعون قصارى جهدهم لضمان التطبيق الكامل للإرشادات الصحية والوقائية الخاصة بهذا الفيروس، إذ تجمعوا في فرق صغيرة عملت على تعقيم المساعدات خلال تعبئتها وأثناء توزيعها، مع التأكيد على أهالي الأطفال ضرورة تطبيق تلك الإرشادات.
 
رئيس جمعية المستقبل الشبابية صباح عبدالرحمن الزياني قال في تصريح له بهذه المناسبة: «إن تقديم هذه المساعدات العينية لعائلات الأطفال مرضى السرطان يأتي في إطار حرص مبادرة ابتسامة على تقديم كل دعم ممكن للأطفال المرضى، ومد يد العون لأهاليهم والشد من أزرهم في هذه الظروف الصعبة».
 
وأضاف الزياني: «نحن في مبادرة ابتسامة جزء من الجهود الوطنية الرامية إلى التصدي لتفشي فيروس (كوفيد-19) وتقديم كل أوجه الدعم للفئات الأكثر عرضةً أو تضررا، وخاصة شريحة الأطفال مرضى السرطان الذين يعانون أساسا من ضعف في مناعة أجسامهم ويحتاجون إلى رعاية خاصة ودائمة».
مصدر الخبر :
أخبار الخليج