الجمعيات الخيرية بأملج تقدم مبادرات متنوعة لدعم المحتاجين
5 أبريل 2020 - 12 شعبان 1441 هـ( 110 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :المملكة العربية السعودية > املج

 

تفاعلت الجمعيات الخيرية بمراكز محافظة أملج مع مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان، أمير منطقة تبوك، «يدًا بيد» لمساعدة المتضررين من أزمة كورونا والمحتاجين، وتم بمتابعة محافظ أملج زياد بن عبدالمحسن البازعي إطلاق عدد من المبادرات المختلفة.
 
وأطلقت جمعية البر والخدمات الاجتماعية بأملج حملة تهدف لإسعاد 1000 أسرة تشمل المواطنين والمقيمين والأسر المحتاجة بحضور وكيل محافظة أملج مسعود بن مسلم الجهني.
 
وفي سياق هذه الحملة نظمت جمعية سكن للتنمية الأسرية مسابقة بيوت جاذبة استهدفت الفتيات لقراءة كتاب وطرح أسئلة عن محتواه وتخصيص ألف ريال لكل من الخمسة الأوائل و500 ريال لكل مشاركة، بالتعاون مع جمعية البر بمركز عمق.
 
كذلك أطلقت جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في هذا الصدد ست مبادرات شملت دعم المستأجرين واستمرار دفع رسوم توصيل الطلاب، وأنا أحق بجاري وذوو رحمي مسؤوليتي وأكفل أسرة فقيرة، وأخيرًا أوقف عقارك مؤقتًا للصحة ونشرت هذه المبادرات ليتفاعل معها الأهالي.
 
كما سخرت لجنة التنمية الاجتماعية فريق تطوعي لخدمة المرضى والمسنين والأسر المتعففة وتوفير مايحتاجونه وفتح باب التطوع للانضمام للفريق الخاص بها تحت شعار «تطوع معنا».
 
وخصصت جمعية بر املج رابطا لتعبئة استمارة طلب المساعدة يتم فيها كتابة البيانات ممن تأثروا من هذه الأزمة ليتم دراستها والتواصل معهم تسهيلا للوصول إلى الفئات المستهدفة.
 
مصدر الخبر :
جريدة المدينة