4 ملايين مشاهدة لمنتجات جمعية دوائي حول التوعية بفيروس كورونا
5 أبريل 2020 - 12 شعبان 1441 هـ( 82 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الثقافية
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

أطلقت الجمعية السعودية للتثقيف الدوائي (جمعية دوائي) منتجين للتوعية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
 
وتستهدف الجمعية تعزيز الجانب الوقائي لاحتواء فيروس كورونا من خلال رفع درجة الوعي الصحي لفئات المجتمع المختلفة وطرق الوقاية منه، إلى جانب رفع مستوى المشاركة المجتمعية، حيث أطلق المنتج الأول مطلع الأسبوع الماضي بعنوان «الحالة رقم 31» الذي تطرق إلى أهمية البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة وكذلك أهمية التزام الأفراد بالعزل والحجر الصحي في فيديو سلط الضوء على الحالة رقم 31 في كوريا الجنوبية التي كانت سببًا في إصابة 1160 فرد بفيروس كورونا.
 
ثم أطلقت دوائي المنتج الثاني عبر مواقع التواصل الاجتماعي مطلع الأسبوع الجاري لبث الإيجابية والتفاؤل والمساندة للمجتمع بخصوص (كوفيد - 19) بالحديث عن الأوبئة السابقة وتجاوزها عبر التاريخ.
 
من جانبه ذكر مدير المركز الإعلامي بجمعية دوائي سفر الشهراني أن المنتجات التوعوية بفيروس كورونا تأتي ضمن دور الجمعية لمساندة مختلف الجهات الحكومية في نشر الوعي وتعزيز الالتزام لدى المجتمع. إيمانًا من الجمعية بالدور الفعال والحيوي للفرد في المجتمع في مثل هذه الأزمات، وأهمية الحملات والمبادرات في إطار خطط الوقاية من الجهات الحكومية، فضلاً عن دور الجمعية في التوعية والتثقيف المستمر لأفراد المجتمع. وذكر الشهراني أن جمعية دوائي تستعد لإطلاق المزيد من المنتجات التوعوية في قادم الأيام، بعد التفاعل الكبير الذي لاقى المنتجات السابقة. مؤكدًا على أهمية التنوع في استخدام وسائل التوعية، مما يعكس أثره الكبير على تعديل السلوكيات الخاطئة المتداولة.
 
الجدير بالذكر أن منتجات دوائي حصدت أكثر من 3 ملايين مشاهدة وبتفاعل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
 
مصدر الخبر :
جريدة الجزيرة