الكويت.. جمع التبرعات إلكترونياً وليس في المقرات التابعة للجمعيات
5 أبريل 2020 - 12 شعبان 1441 هـ( 36 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :أنظمة وتشريعات
الدولة :الكويت

 

كشفت الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون هناء الهاجري عن أن الوزارة بدأت العمل لمشروع جمع التبرعات خلال شهر رمضان المبارك منذ يناير الماضي، وانتهت من إعداد آليات العمل في هذا الشأن.
 
وقالــــت الهاجـــــري في تصريح لـ «الأنباء» إن الوزارة ممثلة في إدارة الجمعيـــــات الخيرية والمبرات قد تلقــــت طلبــــــات عديــدة من الجمعيات الخيرية للمشاركة في المشروع.
 
وأكدت الهاجري أن الآلية المعتمدة وضعت وفق الضوابط المحددة والمعتمدة للعمل الخيري، وذلك بجمع التبرعات من خـــلال الوسائل الإلكترونية «كي نت» والاستقطاع البنكي.
 
وعــــن تنظيـــــم الموائـــــد الرمضانية، قالت الهاجري إنه ونتيجة للإجراءات الاحترازية والظروف الاستثنائية التي تمر بها الكويت ستتم الاستعاضة عن الموائد بتوزيع الوجبات الغذائية الفردية في حال استمرار إجراءات مكافحة فيروس كورونا.
 
ولفتت الهاجري الى ان التبرعات ستكون عبر الروابط الإلكترونية والمواقع الخاصة بالجمعيات الخيرية وليس في المقرات، وندعو الله أن تفتح المساجــد وسيكون العمــــــل وفق جدول يتم وضعـــــه في حينه بالتعاون مع وزارة الأوقــــاف، وستكون هناك بالطبع فرق تفتيــــش، ونسأل الله أن يزيل هذه الغمة وتعود الحياة إلى طبيعتها مع حلول الشهر الكريم.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء