الكويت.. «التعريف بالإسلام» وزعت 15 ألف «بروشور» بـ 10 لغات
3 أبريل 2020 - 10 شعبان 1441 هـ( 96 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التوعية الاجتماعية
الدولة :الكويت

 

تكثف لجنة التعريف بالإسلام جهودها التوعوية والإرشادية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا، حيث أعلن مدير اللجنة فريد العوضي عن توزيع 15000 بروشور توعوي بفيروس كورونا ضمن مشروع الشراكة المجتمعية التابعة للجنة.
 
وأضاف العوضي أنه تم التوزيع في كل من نادي التعليم الطبي ودور الإيواء والمستشفى الأميري، لافتا إلى أن الكوادر المتخصصة في اللجنة قامت بترجمة المادة إلى 10 لغات، وذلك لضمان وصول الرسالة لكل ضيوف البلاد من الجاليات الوافدة، وتم اعتماد المادة من قبل المكتب الإعلامي ب‍وزارة الصحة.
 
وأشار إلى أن هناك تعاونا وثيقا مع المكتب الإعلامي بوزارة الصحة، حيث يتم على الفور ترجمة المؤتمر الصحافي اليومي لوزارة الصحة واعتماده ونشره بأكثر من 10 لغات وإرساله عبر شتى الوسائل للجاليات الوافدة وذلك بهدف نشر الطمأنينة بينهم ونبذ الشائعات.
 
وتابع العوضي أنه منذ بداية الأزمة حرصت اللجنة على التعاون والتكامل مع كل وزارات الدولة والمؤسسات الوطنية ويأتي هذا انطلاقا من الدور الرائد والهام الذي تقوم به اللجنة داخل المجتمع الكويتي، حيث إنها تتعامل مع شريحة «غاية في الأهمية» من العمالة المنزلية وضيوف الكويت من الجاليات غير الناطقة بالعربية، وإيصال الرسائل التوعوية والإرشادية والحفاظ على سلامتهم وسلامة أهل الكويت.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء