الكويت.. الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير وزعت 1500 حقيبة مستلزمات وقائية لطلبة بعوث المعهد الديني
2 أبريل 2020 - 9 شعبان 1441 هـ( 74 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التوعية الاجتماعية
الدولة :الكويت

 

وفرت الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير 1500 حقيبة مستلزمات وقائية ضد فيروس كورونا المستجد، لطلبة المعهد الديني، ومنزل منتصف الطريق، بعوث هيئة التعليم التطبيقي.
 
وأكد عضو مجلس الإدارة وأمين صندوق الجمعية د.يعقوب الفيلكاوي أن الجمعية أطلقت مبادراتها لمواجهة الوباء في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الكويت من جهات رسمية ومؤسسات المجتمع المدني بتياراتها المتنوعة والجمعيات الخيرية والمبرات وفرق العمل التطوعي، ليكون لها دور من بداية الأزمة من خلال ما تقوم به من أنشطة ودعم لوجستي لجهود الحكومة ودعم الأسر المتضررة والعمالة المتضررة وتقديم الدعم للمرضى.
 
وأضاف أن الجمعية أطلقت فريق «وياكم للدعم النفسي» التطوعي وهو فريق يضم نخبة متخصصة في تقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية عبر الهاتف وتقديم النصائح والتوجيهات تخفيفا للضغط وإساهما في نشر الإيجابية خاصة في فترة الحظر. وأشار الفيلكاوي إلى تجهيز 2000 سلة غذائية للأسر المتعففة والتي تضررت، بالإضافة إلى توزيع 500 وجبة غذائية للعمالة والمتضررين في عدة مناطق، كما وفرت الجمعية دعما ماليا ومستلزمات وقائية طبية أولية لازمة للوقاية والحماية من عدوى فيروس كورونا لطلبتنا بالخارج عن طريق الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - الهيئة التنفيذية.
 
وأكد التعاون مع فريق «كن فخرا» التطوعي لاستقبال الحاجات الماسة المطلوب شراؤها للمرضى وكبار السن وتوصيلها عبر الفريق حفاظا على صحتهم ودعم جهود الدولة للبقاء بالمنزل، مشيرا إلى دعم الحملات الإعلامية المجتمعية التي تهدف لمواجهة انتشار فيروس كورونا وتفعيلها ونشرها بين المجتمع، مثل خلك بالبيت، الكويت تستاهل، نبيها صفر وغيرها وخصصت الجمعية الخط 50700554-60039932.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء