الإمارات ترسل قافلة مساعدات طبية لإغاثة أهالي غزة
29 يناير 2009 - 3 صفر 1430 هـ( 505 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الإمارات


سيرت الهيئة الخيرية الأردنية أمس الثلاثاء قافلة مساعدات طبية مقدمة من الإمارات إلى الشعب الفلسطيني بغزة لنقلها عبر جسر الملك حسين بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"؛ وقال القائم بأعمال سفارة الإمارات في عمان حسن عيسى الحوسني :"إن القافلة تضم عشر شاحنات محملة بمواد غذائية وعينية مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية".


وأشار إلى أن جمعية الشارقة الخيرية قدمت بالتعاون مع الهيئة أدوية وأجهزة طبية لغسيل الكلى والتخدير تم شراؤها من السوق الأردني.


 


الهلال الأحمر تتسلم تبرع مدرسة العين الخاصة


ومن جهة متصلة قدمت مدرسة "العين التمهيدية الخاصة" تبرعات مادية وعينية ضمن فعاليات الحملة المتواصلة التي تنفذها الهيئة لجمع التبرعات لصالح المتضررين في غزة تحت شعار (أغيثوهم).


وأكدت تنوير أرشد مديرة المدرسة حرص إدارة المدرسة وأولياء أمور الطلاب والطالبات على التجاوب والتضامن مع الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الراهنة التي يعانيها جراء تداعيات ما آلت إليه الأوضاع نتيجة العنف الذي شهدته المنطقة.


وقالت :"إن التبرعات شملت 50 طردا غذائيا ومواد عينية أخرى ومبالغ نقدية للمساهمة في دعم وتعزيز جهود هيئة الهلال الأحمر لصالح المنكوبين من الأسر والعائلات الفلسطينية في قطاع غزة".


 


منطقة عجمان الحرة تنظم حملة تبرع بالدم لجرحى غزة


كما أكد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة الاقتصادية في عجمان على أهمية دعم ونصرة الشعب الفلسطيني من خلال جمع التبرعات والتبرع بالدم لإنقاذ جرحى غزة، وجاء ذلك خلال حملة تبرع بالدم والتي نظمتها منطقة عجمان الحرة أمس الثلاثاء بمقر المنطقة.


وقال رئيس الدائرة الاقتصادية :"نصرة ودعم الشعب الفلسطيني واجب وبالتبرع بالدم أقل شيء يقدم لمساندة الجرحى والمرضى سبب العدوان الغاشم"، وتمنى أن لا يتكرر ما حدث في غزة مرة أخرى.


 


"أسواق" تطلق حملة دعم لأهالي غزة


من جانبها أطلقت "أسواق" حملة لدعم أهالي قطاع غزة وجمع التبرعات العينية تحت شعار (غزة تنادي) بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، ودعت "أسواق" أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها خاصة أهالي منطقة ند الحمر والمناطق القريبة منها للمشاركة الفعالة في هذه الحملة ومد يد العون إلى عائلات غزة المنكوبة، وذلك من خلال التبرع بالمواد العينية غير القابلة للتلف والمتوفرة في مركز "أسواق"، شريطة ألاّ تقل مدة الصلاحية عن عام كامل.

مصدر الخبر :
الصحف الإماراتية