الكويت.. الراجحي: جمعية بلد الخير ترعى 800 أسرة محتاجة
25 مارس 2020 - 1 شعبان 1441 هـ( 46 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :الكويت

 

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية بلد الخير الخيرية سعد الراجحي انضمام الجمعية للجهود المباركة للجمعيات الخيرية الكويتية المشاركة بالتصدي لفيروس كورونا المستجد.
 
وقال الراجحي ان انضمام (بلد الخير) للجهود التطوعية هو ترجمة لأهداف الجمعية والتي تقوم على مساعدة كل محتاج على أرض الكويت الطيبة من مواطنين ومقيمين بغض النظر عن مذاهبهم أو دياناتهم مستنيرين بحديث النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم «وبكل كبد رطبة أجر».
 
وكشف الراجحي عن مشاركة جمعية بلد الخير في تجمع الجمعيات الخيرية والتي اعلنت عن مساندة الحكومة الكويتية في هذا البلاء. وقال الراجحي إن الجمعية ومنذ بداية الأزمة لمواجهة تداعيات وانتشار فيروس كورونا المستجد(COVID-19) شكلت فريق ادارة الازمة والذي يتضمن نخبة من اعضاء مجلس ادارة وفريق مبادرة إغناء.
 
وبين الراجحي ان الجمعية قامت بتقديم النصائح والإرشادات الدينية عند الازمات والنوازل للمجتمع من خلال عدة علماء ومشايخ وتسويقها عبر منصات التواصل للجمعية.
 
واعلن الراجحي توزيع 20 كرتون كمامات طبية وعدد من أجهزة قياس الحرارة والطالبات في المعهد الديني في قرطبة وحولي وكذلك العديد من المشاركات. وبين الراجحي ان جمعية بلد الخير ومن خلال مبادرتـها إغنـاء ترعى أكثر من 800 أسـرة مـحتاجة للمساعدة الطبية والغذائية والتعليمية والسكنية.
 
وشكر الراجحي في ختام تصريحه الأمانة العامة للأوقاف على دعمها لمشاريع الجمعية الخيرية التي استفادت منها الأسر المحتاجة والـمـتـعـفــفة في الكويت والشكـر موصول الى المسؤولين بوزارة الشؤون على تقديمهم التسهيلات الإدارية لإتمام عـمل وتحقيق أهداف الجمعية الخيرية.‏
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء