الكويت.. «إعانة المرضى»: تفعيل استقبال طلبات مساعدة المستفيدين بالبريد الإلكتروني
24 مارس 2020 - 29 رجب 1441 هـ( 42 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :الكويت

 

 
أكد مدير الإدارة الطبية بجمعية صندوق إعانة المرضى عجيل الطوق أهمية استخدام التقنيات الحديثة في ادوات مؤسسات العمل الخيري، مشيرا إلى ان الاخذ بأسباب العلم والعمل بنظريات العلوم الحديثة بات ضرورة ملحة لتطوير العمل الخيري الانساني بالكويت.
 
وقال الطوق في تصريح صحافي بمناسبة تفعيل الجمعية لخدمة تقديم طلبات المساعدة للمرضى المعسرين عن طريق شبكة الانترنت (بالبريد الإلكتروني) ان الخدمة الجديدة هي تفعيل البريد الإلكتروني لاستقبال طلبات المرضى، فبدلا من الحضور الى مقر الصندوق مصطحبا معه المستندات اللازمة يمكن للمريض او ذويه او موظفي الخدمة الاجتماعية في المستشفيات ارسال جميع الطلبات والمستندات عبر البريد الالكتروني: [email protected] وأضاف ان إدخال هذه الخدمة الآن جاء مراعاة للوضع الصحي العالمي وللظروف التي تمر بها البلاد جراء الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكويت حرصا على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين. وبين الطوق انه بات الآن باستطاعة المريض طالب المساعدة ارسال بريد الكتروني بكل البيانات وإرفاق صورة من الاوراق المطلوبة والتي كان يضطر المريض لان يذهب شخصيا بها او مرافقه الى مقر اللجنة الطبية بمستشفى الطب الطبيعي عند دوار الامم المتحدة لتسليم الطلب بمرفقاته، وبعد ادخال هذه الخدمة الان بمقدور طالب المساعدة ان يتقدم بطلبه عبر البريد الالكتروني وهو فــــي بيته او في مكانه ليأخذ الطـــلب باقي الاجراءات من البحث والدراسة وتــــقرير المساعدة من الادارة الطـــبية في غضون 24 ساعة فقـــط.
 
ودعا الطوق طالبي المساعدات الطبية من المرضى المحتاجين سواء الأدوية غالية الثمن او المستلزمات الطبية أو الاجهزة او طلب سداد مصاريـــف الاشعـــات بالمستشفيات للتعرف على الخدمة الجديدة والاستفادة منها بدلا من تكلف الذهاب الى مقر اللجنة الطبية.
 
وشكر كل الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والشركات الداعمة لأنشطة الجمعية ومشاريعها الانسانية، واعدا بالمزيد من التطور التقني لضمان راحة المستفيدين وتقديم افضل خدمة بأقل جهد ممكن.
 
كما شكر جميع موردي الخدمات الطبية في القطاع الخاص على سرعة تفعيل الخدمة الإلكترونية لاستقبال «امر التوريد الالكتروني» الشراء و«اذن التسليم الالكتروني» الامر الذي خفف مراجعة المرضى للصندوق، مما يوفر خلال هذا العام ٢٠ الف مراجعة مرورية بين الصندوق وجهة توفير الخدمة.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء