الكويت.. بنك الطعام يطلق حملة «وياكم» للمحتاجين والمتعففين والمتضررين من «كورونا»
23 مارس 2020 - 28 رجب 1441 هـ( 75 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :الكويت

 

أطلق البنك الكويتي للطعام والإغاثة حملة الأحد تحت شعار «وياكم» تستهدف توزيع نحو 16 ألف سلة غذائية وصحية على أسر المحتاجين والمتعففين والمتضررين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) في محافظة الجهراء بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية.
 
وقال المدير العام للبنك سالم الحمر لـ «كونا» إن كل سلة تحتوي على المواد الغذائية الأساسية التي يحتاج إليها كل بيت، إضافة إلى المواد المطهرة للحد من انتشار الفيروس، مبينا أن السلال الموزعة ستكون على مراحل لتشمل مختلف مناطق ومحافظات الكويت خلال الأيام المقبلة حرصا على سلامة المواطنين والمقيمين ودعما لجهود الدولة المبذولة في مكافحة الفيروس.
 
وأضاف الحمر أن هذه الحملة من كبرى الحملات الخيرية التي تطلقها جهة خيرية بالتعاون مع مؤسسات حكومية ومؤسسات المجتمع المدني بغرض الرعاية الكاملة والمميزة للمحتاجين والمتعففين والمتضررين من الفيروس، فضلا عن متابعة حالات الأسر التابعة للبنك مع تطبيق إجراءات الوقاية وإرشادات وزارة الصحة مؤكدا مواصلة البنك وقوفه إلى جانب الدولة في مواجهة أزمة الفيروس.
 
من جانبه، ثمن محافظ الجهراء ناصر الحجرف في تصريح مماثل لـ«كونا» الدور الذي يقوم به البنك الكويتي للطعام تجاه متضرري هذا الوباء، مشيدا بالجهود الكبيرة والمتواصلة التي تبذلها كل وزارات وقطاعات الدولة ومختلف مؤسساتها لحماية أهل الكويت والمقيمين على أرضها من فيروس كورونا وتوفير الرعاية الكاملة والمميزة للمرضى.
 
وقال الحجرف إن الظروف الحالية التي تشهدها البلاد أظهرت حجم التعاون الكبير بين المواطنين والجهات الخيرية، مؤكدا أن الجهات الخيرية ومنها بنك الطعام أثبتت جدارتها في التعاون مع المؤسسات الحكومية في مواجهة هذا الوباء.
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء