الكويت.. «السلام الخيرية» سلّمت «الصحة» 110 أجهزة تعقيم
22 مارس 2020 - 27 رجب 1441 هـ( 85 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الصحية
الدولة :الكويت
 
أعلن مدير إدارة تنمية الموارد والشؤون الخارجية ب‍جمعية السلام للأعمال الخيرية والإنسانية ضاري البعيجان عن تجهيز وتوزيع السلة الصحية للمرحلة الثالثة والبالغ عددها 15 ألف سلة، وقد تم من قبل توزيع 15 ألف سلة على مرحلتين وتم توزيعها الى بيوت المحتاجين والأسر المتعففة.
 
وأشار الى انه تم ايضا عمل 15 ألف سلة غذائية كمرحلة أولى تكفي أسرة كاملة لمدة شهر وكل سلة تحتوي على جميع احتياجات الأسرة من زيت وسكر وأرز ومعكرونة وتونة وشاي وفول وهي سلة متطورة تشمل كل شيء. ولفت الى ان الجمعية قامت بتوزيع 600 ألف معقم يدين وأن الهدف لدينا هو توزيع مليون معقم.
 
وأضاف البعيجان لـ «الأنباء»: ان جمعية السلام قامت بإصدار فيديوهات توعوية تبث يوميا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي يتحدث فيها مشايخ من وزارة الأوقاف والفتوى متخصصون في مجالهم وأيضا مشاهير رياضيون أمثال بشار عبدالله وغيره وأن هذه النشرات مستمرة يوميا لتقدم التوعية اللازمة للمواطن والمقيم.
 
ولفت الى انه تم تسليم 110 أجهزة تعقيم متحرك الى وزارة الصحة مشاركة من الجمعية لتوزيعها على مستوصفات الكويت، كما تم تسليم 5 أجهزة للمحاجر الصحية منذ بداية عملها، وأيضا تم توزيع الدفعة الاولى لـ40 جمعية تعاونية وسيوزع اليوم 100 جهاز آخر للجمعيات لتوزيعها على أفرع الجمعيات.
 
وأيضا تم تخصيص 100 جهاز معقم توزع على وسائل الإعلام المختلفة من صحف وتلفزيون.
 
وقال ان هذا يعتبر جزءا مما يجب ان نقدمه من أجل المجتمع ونحن مستمرون في تقديم كل ما نستطيع من مشاركات من أجل الكويت وأهلها.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء