الكويت.. العتيبي: بيت الزكاة حريص على إيصال المساعدات للأسر المحتاجة رغم العطلة
19 مارس 2020 - 24 رجب 1441 هـ( 72 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الجمعية : بيت الزكاة
الدولة :الكويت

 

أعلن مدير عام بيت الزكاة محمد العتيبي أن البيت ومن منطلق مسؤوليته الاجتماعية حرص على إيصال المساعدات للأسر المستحقة على الرغم من توقف العمل به كسائر المؤسسات الحكومية حسب توصيات مجلس الوزراء، وذلك بجهود أبناء بيت الزكاة الذين شاركوا هذه المسؤولية وتطوعوا للعمل ومساعدة هذه الأسر.
 
وقال العتيبي في تصريح له: في البداية أتقدم بالشكر إلى مقام صاحب السمو الأمير الذي وجه بتسخير كل الإمكانات لتجاوز هذه الأزمة وإلى سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والحكومة على ما يقومون به من جهود وإجراءات سبقت الكثير من الدول، والشكر موصول لكل الجهات العاملة الرسمية ومنظمات المجتمع المدني والمتطوعين من أبناء الكويت.
 
وذكر أن بيت الزكاة قام خلال اليومين الماضيين بتحويل المساعدات الشهرية للحسابات البنكية الخاصة بـ ١٠٠٠ أسرة تقريبا وتم استدعاء 1117 منهم عن طريق الرسائل النصية ممن ليس لديهم حسابات بنكية وتم تسليمهم الشيكات.
 
وبخصوص المساعدات لباقي الأسر، قال إنه جار الترتيب ودراسة الآلية والطريقة المناسبة لإعادة الصرف لهم من خلال ملفاتهم الموجودة أصلا لدى البيت دون الحاجة الى مراجعة بيت الزكاة، حيث يجري الآن حصر الموظفين المتطوعين للعمل، مبينا أن البيت مازال مستمرا في التعاون مع الجمعيات التعاونية لتسليم المستحقين المساعدات العينية، أما بخصوص الأسر التي كانت تتسلم المساعدات العينية بشكل مباشر فالعمل جار لإيصاله لهم بالطريقة المناسبة خلال الفترة المقبلة.
 
وتقدم بالشكر إلى العاملين المتطوعين في بيت الزكاة، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ الله الكويت وشعبها وكل من يعيش عليها من كل مكروه في ظل قيادة صاحب السمو الأمير.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء