بر جدة تهدي المرضى الورود باليوم العالمي للكلى 2020
13 مارس 2020 - 18 رجب 1441 هـ( 86 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة

 

شارك مدير إدارة المشاركة المجتمعية بصحة جدة عبدالرحمن بن سعد الصحفي ، باليوم العالمي للكلى 2020 ، والذي أقيم بمركز هشام عطار للغسيل الكلوي التابع لجمعية البر بجدة.
وتجول الصحفي برفقة مدير عام جمعية البر بجدة المهندس محيي الدين بن يحيى حكمي ، لمرافق المركز وشاهد من خلالها الخدمات المقدمة لمرضى الفشل الكلوي ، كما التقى بالأطباء المشرفين على العلاج وعدد من الحالات المستفيدة والذين أهداهم الورود ، متمنيًا لهم الشفاء العاجل ، كما شاهد عرضاً مرئياً عن نشأة المركز وأبرز الخدمات التي يقدمها للمرضى.
وأوضح المهندس حكمي ،أن اليوم العالمي للكلى يعد فرصة لتكاتف الجهود للوقوف بجانب مرضى الفشل الكلوي والتخفيف من معاناتهم وتوفير كافة الخدمات العلاجية التي يحتاجونها ، مشيراً أن لدى البر مجمعين لعلاج مرضى الفشل الكلوي وهما مركز عبدالكريم بكر وهشام عطار.
وفي ختام الجولة عبّر الصحفي عن سعادته بهذه الزيارة ، مشيراً الى أنه شاهد صرحاً عملاقاً يشار له بالبنان يقدم خدمات إنسانية لأهالي المحافظة من الأسر الفقيرة والأيتام ، تستحق التقدير والمساعدة من كافة أفراد ومؤسسات المجتمع ، سائلاً المولى لهم التوفيق وأن يتقبل الله منهم هذا العمل الجليل.
يذكر أن مراكز الغسيل الكلوي بالجمعية التي تحوي 67 جهازاً لغسيل الكلى ، ويشرف فريقها المتخصص من المستشارين والأطباء طيلة السنوات الماضية على أكثر من نصف مليون جلسة غسيل كلوي ، بمعدل 43 ألف جلسة غسيل سنوياً ، حتى نالت ثقة المستفيدين وباتت أحد المقاصد الخدمية الخيرية للمهتمين بشأن أمراض الكلى والراغبين في العلاج لمن يعانون من الفشل الكلوي.
مصدر الخبر :
واس